اعتداءات المستوطنين تطال متضامنين أميركيين

8

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة، وبينما أفادت مصادر فلسطينية للجزيرة بإصابة جنديين إسرائيليين بجروح خلال هذا الاقتحام، أصيب متضامنان أميركيان وفلسطيني، في اعتداء مستوطنين إسرائيليين جنوب نابلس.
وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت طوباس من مدخلها الشرقي، وداهمت منازل عدة بالتزامن مع مواجهات اندلعت في المنطقة.كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات من جيش الاحتلال خلال اقتحامها طوباس.
وفي بيت لحم (جنوب) أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز عسكري في قرية الجبعة جنوب غرب المدينة.
وذكرت “وفا” أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على شاب عند حاجز عسكري وأصابته في الركبة، دون معرفة هويته، ونقلته طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى الحسين في بيت جالا.
وفي قلقيلية، قال مراسلون إن قوات الاحتلال اقتحمت وحاصرت حي صوفين في الجهة الشرقية من المدينة شمالي الضفة، كما داهمت منازل فلسطينية واعتدت على شاب بالضرب قبل اعتقاله.
في غضون ذلك، أصيب متضامنان أميركيان وفلسطيني، في اعتداء مستوطنين إسرائيليين، بينما كانوا يعملون على حرث وتنظيف أراضي قرية قصرة جنوب مدينة نابلس.
في موازاة ذلك، اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت انه ازال القيود على استخدام مسيرات عسكرية في الضفة لتقليل تعريض حياة الجنود للخطر، مؤكدا اصدار الاوامر للجيش الاسرائيلي “للقضاء على الكتائب المسلحة في الضفة الغربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.