اجتماع أمانة اتحاد الصحافيين العرب: إدانة للإعتداءات الإسرائيلية في غزة

14

الشرق – عاد نقيب محرري الصحافة اللبنانية عضو الأمانة العامة للإتحاد العام للصحافيين العرب جوزف القصيفي امس إلى بيروت آتيا من بغداد بعد مشاركته في اجتماع الأمانة العامة للإتحاد، وبالإحتفالية التي أقيمت لمناسبة الذكرى الـ155 لتأسيس الصحافة العراقية.
اجتماع الأمانة العامة في مقر نقابة الصحافيين العراقيين ترأسه رئيس الإتحاد مؤيد اللامي في حضور نواب الرئيس واعضاء الأمانة العامة والامين العام للإتحاد خالد ميري والامين العام للإتحاد الدولي للصحافيين أنطوني بيلانجي.
موضوع غزة وما تتعرض له من إبادة ستأثر بمعظم النقاش خلال هذا الإجتماع، ولا سيما أوضاع الصحافيين في غزة الذين إرتقى منهم ما يزيد على الـ150 شهيدا ووضع خطة تحرك سريعة وعملانية لدعم صمودهم ورفع قضيتهم إلى المحافل والمحاكم الدولية لإدانة الكيان الصهيوني ومحاسبة المسؤولين عن جرائمه. وبعد النقاش المستفيض والتداول تم الإتفاق على إصدار بيان شامل عن كل الموضوعات المثارة على هذا الصعيد. وتضمن البيان إشارة إلى الشهداء الصحافيين اللبنانيين الذين ارتقوا في جنوب لبنان. وفي هذا الصدد قرر الإتحاد العام للصحافيين العرب توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والدعوة إلى وقف العدوان، كما حث على مواصلة التنسيق مع الاتحاد الدولي للصحافيين، وإنشاء منصة إعلامية رقمية بلغات عالمية متعددة لفضح جرائم العدو والدفاع عن الشعب الفلسطيني البطل. وتفعيل صندوق الدعم المالي لفائدة الصحافيين الفلسطينيين خصوصا لأسر الشهداء منهم، ودعوة التنظيمات الصحافية العربية الأعضاء في الإتحاد إلى تنظيم فعاليات تشمل مختلف أشكال الدعم المالي والإعلامي والمهني للزملاء الصحافيين في فلسطين الصامدة. وطالب الاجتماع بالمساهمة الفعلية في علاج الصحافيين الفلسطينيين من الجرحى والمصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.