اتحاد رجال الأعمال أولم على شرف المدير الإقليمي لـ”توتال اينرجي”

27

نظم الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، غداء حواريا مع المدير الإقليمي لشركة “توتال اينرجي”.

وشدد مسؤولو شركة “توتال اينرجي” على “ثقتهم بلبنان واللبنانيين والعلاقة التاريخية التي تربطهم بهذا البلد منذ عقود، وأهمية الأمن والإستقرار، لإستكمال مشاريعهم وإستثماراتهم”.

من جهته، اكد زمكحل بإسم المجتمعين “أهمية الحفاظ على الشركات الدولية، وإستثماراتها البناءة وجذب إستثمارات خارجية (Foreign Direct Investment – FDI)، لإستقطاب أموال جديدة، وإعادة إنماء الناتج المحلي”، مشيرا إلى “أن وجود شركات دولية مثل TotalEnergies في لبنان، تعيد الثقة وتساعدنا على إستقطاب شركات أخرى دولية، وعلينا الحفاظ عليها وتمتين علاقاتنا بها”.

وقال: “لقد أكد المجتمعون أنه من أجل الحفاظ على هذه الإستثمارات الدولية، من البديهي والجوهري، أن يكون لنا رئيس للجمهورية، وسلطة تنفيذية وحكومة فعالة، ومواكبة لسلطة تشريعية مع قوانين حديثة، مترافقة لمتطلبات الشركات الدولية. لكن لسوء الحظ انتقلنا من إقتصاد مأزوم إلى اقتصاد حرب، والذي جمد وشل كل الإستثمارات الخارجية وهرب ما تبقى من المستثمرين والثقة”.

وختم: “نشكر توتال اينرجي ومدراءها، لثقتهم بالقطاع الخاص اللبناني ونتمنى العمل معهم يدا بيد، لإستخراج موارد طبيعية قريبا، والتي ستكون جوهرية لإعادة التمويل والدورة الإقتصادية في لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.