أكثر من 50 شهيداً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة بينهم 3 صحافيين

"القسّام" تستهدف جنوداً للاحتلال في جباليا

5

استشهد أكثر من 50 فلسطينيا منذ فجر امس في غارات إسرائيلية على قطاع غزة من بينهم 43 شهيدا في شمال القطاع، و3 صحافيين استشهدوا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ غربي غزة. وأفاد مصدر طبي في مستشفى المعمداني بمدينة غزة بأن حصيلة الشهداء نتيجة قصف جيش الاحتلال على مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة ارتفعت إلى 9 فلسطينيين إضافة إلى إصابة 20 آخرين، العديد منهم في حالة حرجة.

وقال مراسلون إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على فلسطينيين في منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة، كما أصيب آخرون إثر إطلاق مسيرة إسرائيلية النار على فلسطينيين في المنطقة ذاتها. وذكر  أيضا أن فلسطينيين أصيبوا في قصف متواصل على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، كما قالت مصادر فلسطينية إن مدفعية الاحتلال قصفت حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منطقة قيزان أبو رشوان جنوبي مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، كما أصيب فلسطينيون في قصف استهدف منازل في منطقة المواصي بغرب مدينة رفح جنوبي القطاع. واستهدف القصف الإسرائيلي أيضا شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

إبادة شمال القطاع

وذكرت مصادر طبية أن عدد الشهداء في شمالي القطاع ارتفع منذ فجر امس الى 43 شهيدا من بينهم 20 استشهدوا في غارة جوية على منازل في مخيم جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية التاريخية في قطاع غزة، التي تشهد هجوما عسكريا إسرائيليا وإبادة جماعية مستمرة منذ 5 تشرين الأول الجاري.

وكان الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة مشابهة في بيت لاهيا مساء السبت استشهد فيها أكثر من 35 فلسطينيا، وذلك عندما استهدف مربعا سكنيا يضم 5 منازل على الأقل قرب الدوار الغربي في بلدة بيت لاهيا.

وأفيد  باستشهاد فلسطينيين اثنين إثر قصف إسرائيلي في منطقة تل الزعتر شرقي مخيم جباليا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الهجمات التي يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 3 أسابيع على جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا في شمال القطاع أسفرت حتى الآن عن استشهاد حوالي 800 شخص.

من جهتها، بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)،  الأحد، مشاهد من استهداف مقاتليها بقذيفة “تي بي جي” عددا من جنود الاحتلال الإسرائيلي داخل أحد المباني في شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

تلا ذلك إطلاق كثيف للنيران بالأسلحة الرشاشة قام به عناصر القسام من أحد المباني المقابلة للمبنى الذي يوجد فيه جنود الاحتلال، وبعده إطلاق قذيفة “تي بي جي” باتجاه المبنى وإصابته إصابة مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.