«أسود» المنارة يهزمون الحكمة مجدداً ويحرزون لقب دور «الفاينل 8» لبطولة «وصل»

32

أحرز فريق الرياضي بطل لبنان لقب دور «الفاينال 8» لبطولة «وصل» لغرب آسيا بكرة السلة بعد فوزه الجديد على مواطنه وغريمه التقليدي الحكمة بنتيجة (100-90) بعد وقت إضافي، اثر تعادل الفريقين (79-79) في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي إستضافتها قاعة «لوسيل» في العاصمة القطرية الدوحة مساء أول من أمس، الأرباع الثلاثة (24-11) (37-29) (54-60).
وبعدما تقدّم الرياضي بأريحية واضحة طوال دقائق النصف الأول من اللقاء، إستعاد الحكمة توازنه في الربع الثالث، فعدّل الأرقام (42-42) من رمية ثلاثية ناجحة للاعبه كلاي أنتوني إيرلي، ثمّ تقدّم للمرة الأولى (56-54)، وواصل تقدّمه البطيء، قبل أن يقول نجم الرياضي وائل عرقجي كلمته في الربع الأخير الذي كان بطله بجدارة بتسجيله ثلاث رميات ثلاثية في الوقت الحاسم، من بينها واحدة قاتلة منحت التعادل الغالي قبل نهاية الوقت الأصلي بستّ ثوانٍ. وتأثر الفريق «الأخضر» في الوقت الإضافي بخروج لاعبَيه الأجنبيَين إيرلي ونيكولا راكوسيفيتش، ما سمح لخصمه «الأصفر» بالتحرّك بحرية والتسجيل من دون أي ضغط دفاعي، لتنتهي المواجهة لمصلحة الرياضي بفارق 10 نقاط.
والى جانب عرقجي الذي أنهى اللقاء بإحراز 20 نقطة و4 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، برز ثون مايكر بشكل لافت، فحقق «الدوبل دوبل» مع 35 نقطة و15 ريباوندز و4 بلوك شوت ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة. كما سجّل أمير سعود 13 نقطة و7 ريباوندز و8 تمريرات حاسمة، وكريم زينون 12 نقطة و6 ريباوندز.
أما من جانب الحكمة فحقق إيرلي «الدوبل دوبل» مع 25 نقطة و10 ريباوندز، تلاه جوناثان غيبسون (23 نقطة و6 ريباوندز)، ثمّ كلّ من عمر جمال الدين وأحمد إبراهيم 11 نقطة، مع 8 ريباوندز للأول و9 ريباوندز للثاني. بدوره حقق راكوسيفيتش «الدوبل دوبل» لفريقه مع 10 نقاط و10 ريباوندز.
وفي ختام البطولة التي حضرها جمهور غفير من مشجّعي الناديَين، جرى تتويج الفريقين البطل ووصيفه وسط أجواءٍ إحتفالية.
وبهذا الفوز يكون فريق الرياضي بطل لبنان وبطل الفاينال 8 قد تأهل الى بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة، كما تأهل معه فريق غورغان الايراني الثالث وخرج الحكمة اللبناني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.