وزيرة قطرية في بيروت ناقلة رسالة تضامن: لوقفة جادة دولياً توقف الحرب

20

الشرق – أعلنت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في دولة قطر لولوة بنت راشد الخاطر من بيروت، الجسر الجوي من الدوحة إلى بيروت، متوقعة إرسال 10 طائرات c17 محملة بالمواد الطبية وكذلك مواد الايواء والمواد الغذائية في خلال شهر. وزارت الخاطر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، في حضور السفير في لبنان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني والوفد المرافق. وعن الجانب اللبناني حضر وزير الصحة فراس الأبيض ووزير البيئة ناصر ياسين.

ورحّب رئيس الحكومة بزيارة الوزيرة «وما ترمز اليه من تأكيد وقوف دولة قطر المستمر الى جانب لبنان، ودعمها له لمواجهة هذه الظروف الصعبة. وطلب نقل تحياته وشكره الى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على وقوفه الى جانب لبنان ودعمه المستمر له. كما طلب منها نقل تحياته الى رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني». واوضحت الوزيرة القطرية انها «نقلت رسالة تضامن ورسالة محبة من دولة قطر». وأكدت «موقفنا الراسخ والثابت تجاه لبنان وسيادته وحقه في المحافظة على أمنه واستقراره وأمن مواطنه كذلك». ودانت بشدة «كل الاعتداءات ضد المدنيين اللبنانيين، وقالت :»ما كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن تتمادى بهذا الشكل وأن توسع رقعة الصراع خارج إطار غزة لو أن المجتمع الدولي وقف وقفة جادة أمام  ما كان يحدث في غزة». وأعلنت اننا «نحتاج إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار»، معتبرة ان «دعم قطر للبنان قديم ومستمر إن شاء الله، وهو دعم لمؤسسات الدولة اللبنانية الوطنية للقوات المسلحة اللبنانية التي تلعب دورا محليا في هذا السياق، وكذلك هو دعم اليوم للقطاع الصحي وقطاع الإغاثة (…)».

وشاركت الوزيرة الخاطر الى جانب وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض في مطار رفيق الحريري الدولي، في استقبال شحنة مساعدات أدوية ومستلزمات طبية مقدمة من الدولة الفرنسية، في حضور السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو، والسفير القطري سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، التي تأتي ضمن جهد مشترك فرنسي قطري.

وجالت الخاطر، يرافقها الوزيران فراس الأبيض والبيئة ناصر ياسين،  في مستشفى «بيروت الحكومي الجامعي» – الكرنتينا، حيث اطلعت على وضع المرضى في المستشفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.