لبيد: نتانياهو جبان وأي جندي مهدد أكثر منه

ليبرمان: الاقتصاد ينهار وديبلوماسيتنا تتآكل والشمال يحترق وإيران تتسلح

9

انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، الاثنين، مناقشة الحكومة لمدة ساعتين ما تراه تحريضا ضد رئيسها بنيامين نتانياهو، واعتبر أنه جبان وكل جندي إسرائيلي يقاتل في قطاع غزة مهدد أكثر منه.
ومستنكرا، تابع: “لا يوجد نقاش لمدة ساعتين حول ضحايا كيبوتس (مستوطنة) بئيري في غلاف قطاع غزة يوم 7 تشرين الأول الماضي، ولا نقاش لساعتين حول افتتاح العام الدراسي في الشمال (الحدود مع لبنان) في الأول من أيلول”.
وتساءل لبيد: “هل مجرد التحريض ضده (نتانياهو) يستحق ساعتين من النقاش؟ هل هذا هو الشيء الوحيد الذي يهم؟”.
وشدد على أن “نتانياهو ليس ضحية، إنه متذمر وجبان، وكل جندي في غزة مهدد أكثر منه، وكل جندي في الجيش الإسرائيلي بجنين (شمال الضفة الغربية) في خطر أكبر منه”.
واستطرد: “الرجل (نتانياهو) وهو آلة تحريض تسيطر ببطء على الجميع، يشكو من أن وسائل الإعلام في إسرائيل تحرض ضده”.
ورجح وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، الاثنين، أن يحل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الكنيست (البرلمان) في تشرين الثاني المقبل.وأضاف ليبرمان، “آمل أن نتمكن من حله (الكنيست) قبل ذلك الحين، ونريد تحالفا صهيونيا واسعا، وبدون ذلك من المستحيل إصلاح أي شيء”.
وأعرب ليبرمان عن قلقه الشديد ازاء الوضع الراهن في اسرائيل، لذا اشار الى معاناة الجنود في الكواليس وانهيار الاقتصاد الاسرائيلي وتآكل الديبلوماسية في ظل تدهور الوضع الامني في الشمال واستمرار ايران في تسليح نفسها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.