فضل الله «للبنانيين الحرصاء على السيادة»: كفّوا عن كل ما يهدد المناعة الوطنية

14

الشرق – دعا العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة في مسجد الحسنين في حارة حريك «اللبنانيين الحرصاء على سيادة هذا البلد وأمنه وحريته إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة تهديدات العدو الاسرائيلي وعدوانه والكف عن كل ما يهدد المناعة الوطنية في مواجهته، حتى لا يخرج من هذه المعركة منتصرا وليبقى لهذا البلد مناعته وقوته واستقلاله».

وقال: «يستمر  العدو الصهيوني بجرائمه واعتداءاته على القرى الحدودية، وفي استهداف المقاومين حيث يمكنه ذلك، بهدف ردع المقاومة عن استكمال ما بدأت به من دعم للشعب الفلسطيني وجعل هذا البلد يرضخ لشروطه التي يريد أن يمليها عليه والتي تتضمن إعطاء الأمن لمستوطني هذا الكيان من دون تحقيق الأمن للبنانيين وضمان أن يكف هذا العدو عن عدوانه واستباحته للبنان في البر والبحر والجو». وشدد على وجوب «استمرار بذل الجهود للخروج من حال المراوحة التي نشهدها على الصعيد الرئاسي وملء الشغور في مؤسسات الدولة، لإيحاد حلول للأزمات الاجتماعية والمعيشية، والتي تزداد سوءا يوما بعد يوم، ما يعاني منه البلد على الصعيد الاقتصادي والمالي والتي وصلت إلى حدود العجز عن توفير موازنة لتأمين الفيول الذي يشغل الكهرباء».

وشكر «الدولة العراقية على استجابتها للطلب اللبناني بتأمين هذه المادة رغم عدم دفعها للمستحقات المطلوبة منها، لمنع التعتيم الشامل على لبنان».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.