إسرائيليون يطالبون بمعرفة كيف تمكن حزب الله من التحليق فوق بوارج الجيش بخليج حيفا

نتانياهو الساعي للنصر يحذّر من حرب أهلية

21

طالب رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف الحكومة الاسرائيلية بوضع خطة دفاعية واسعة النطاق عن حيفا، وإيجاد الحل العسكري لإزالة التهديد.

ولفت رئيس بلدية حيفا الى ان حزب الله يحاول استخدام الإرهاب النفسي على سكان حيفا والشمال.

وأشار المراسل العسكري لموقع “والاه”، الى أن “على سلاح الجو الإسرائيلي أن يجيب وزارة الحرب الإسرائيلية على السؤال التالي، كيف تمكن حزب الله من الوصول والتحليق فوق بوارج الجيش الإسرائيلي في خليج حيفا”.

واوضح المراسل العسكري للقناة 14 الاسرائيلية أن “حزب الله نشر وثائق غير عادية من عمق “الأراضي الإسرائيلية” ويعرض الأهداف الإسرائيلية وحتى من ميناء حيفا والقاعدة البحرية”، معتبرا ان “القدرة التي أظهرها حزب الله تركت فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين في اسرائيل”.

وفي الفيديو الذي تبلغ مدته 9 دقائق، ظهرت مشاهد جوية لمدينة حيفا تظهر مجمع الصناعات العسكرية لشركة “رفائيل”، ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية، وهي القاعدة البحرية الأساسية في الجيش الإسرائيلي، ميناء حيفا المدني، محطة كهرباء حيفا، مطار حيفا، خزانات نفط، منشآت بتروكيميائية.

كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات، وسفينة ساعر 4.5 وهي مخصصة للدعم اللوجستي، وسفينة ساعر 5.

وكان الإعلام الحربي قد نشر إعلانا ترويجيا قبل وقت قال فيه: “ترقبوا ما رجع به الهدهد”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد اشار الى انه “من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأميركية في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل”.

مؤكدا أن “انتوني بلينكن أوضح له أن إدارة الرئيس الاميركي جو بايدن تعمل ليل نهار لإزالة هذه القيود”.

واكد أننا “نسعى إلى تحقيق نصر حاسم في غزة”، مشددا على اننا “نقاتل على جبهات عدة ويجب ألا تحصل حرب أهلية عندنا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.