8/21/2018
20740
تورونتو: نادال وزفيريف يلحقان بـ«ديوكوفيتش» الى الدور الثالث

لحق الإسباني رافاييل نادال المصنف أول والألماني ألكسندر زفيريف الثاني وحامل اللقب بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، وتأهلا إلى الدور الثالث لدورة تورونتو، سادسة دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.


وكان ديوكوفيتش، المصنف تاسعا في البطولة والقادم من تتويج أول له في الغراند سلام منذ 2016 بعد فوزه بلقب بطولة ويمبلدون، أول المتأهلين إلى الدور الثالث الأربعاء بفوزه على الكندي بيتر بولانسكي 6-3 و6-4، قبل أن تتدخل الأمطار الغزيرة وتؤجل انطلاق المباريات الأخرى المقررة في اليوم الثالث.

وعلى غرار ديوكوفيتش الذي أجبرته الإصابة على الغياب عن هذه الدورة الموسم الماضي وتنازله بالتالي عن اللقب الذي توج به عام 2016 للمرة الرابعة في مسيرته، لم يجد نادال صعوبة تذكر في حسم مباراته الأولى (أعفي من الدور الأول) والتأهل إلى الدور الثالث بفوزه السهل على الفرنسي بينوا بير 6-2 و6-3.

واحتاج نادال، الفائز بلقب هذه الدورة أعوام 2005 و2008 و2013، إلى ساعة و14 دقيقة فقط لحسم اللقاء بعدما كسر إرسال منافسه في ست مناسبات. ورأى الإسباني أن «الفوز بالمباراة الأولى هام جدا بالنسبة لي، لثقتي بنفسي. من المهم أيضا أن لدي مباراة أخرى. سأحاول وحسب أن أواصل على هذا المنوال».

وسيحاول نادال بلوغ ربع نهائي هذه الدورة للمرة الأولى منذ 2015 عندما يتواجه في الدور الثالث مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي عانى الأمرين واحتاج لثلاث مجموعات من أجل الفوز على المجري مارتون فوشوفيتش 1-6 و7-6 (7-2) و7-6 (12-10).

واستهل زفيريف حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل أيضا على الأميركي برادلي كلاهن 6-4 و6-4، وسيتواجه الألماني الشاب، المتوج قبل أيام معدودة بلقب دورة واشنطن، في الدور الثالث مع الروسي دانيال مدفيديف الفائز بدوره على الكندي فيليكس اوجيه-ألياسيم 3-6 و6-4 و7-6 (9-7). وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهل إلى الدور الثالث الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الرابع، وذلك بفوزه على الروسي يفغيني دونسكوي 4-6 و6-2 و7-6 (7-صفر)، والأميركي جون إيسنر الثامن بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 7-6 (7-3) و6-2.

وانتهى مشوار النمساوي دومينيك تييم السابع عند العقبة الأولى بخسارته في الدور الثاني (كونه أعفي من الدور الأول) أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 3-6 و6-7 (6-8). وسيتواجه الأخير في مباراته المقبلة مع ديوكوفيتش.

 

خروج كيربر وبليسكوفا

شهد الدور الثاني من بطولة مونتريال لكرة المضرب مفاجآت عديدة بخروج كل من أنجليك كيربر وكارولينا بليسكوفا.

لم يكن إرسال كارولينا بليسكوفا القوي الذي ساعدها على الوصول لصدارة التصنيف العالمي في العام الماضي مؤثرا أمام كيكي بيرتنز في بطولة مونتريال للتنس لتفوز اللاعبة الهولندية 6-2 و6-2 الليلة الماضية.

ولم تسدد اللاعبة التشيكية المصنفة التاسعة في البطولة أي ضربة إرسال ساحقة في المواجهة في الدور الثاني وارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة وكسرت بيرتنز إرسالها سبع مرات.

وتلعب بيرتنز في الدور التالي ضد بترا كفيتوفا المصنفة الثامنة التي انتصرت على الاستونية آنيت كونتافيت 6-3 و6-4. وسقطت أنجليك كيربر، بطلة ويمبلدون، أمام الفرنسية أليزيه كورنيه بنتيجة 6-4 و6-1.

وارتكبت اللاعبة الألمانية المصنفة الرابعة في البطولة 32 خطأ سهلا لتبلغ كورنيه الدور الثالث حيث ستواجه الأوسترالية آشلي بارتي التي تغلبت على البلجيكية أليسون فان أويتفانك 7-6 و6-2.

وانسحبت الرومانية ميهائيلا بورزانسكو من مواجهتها ضد إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة بسبب إصابة في الكاحل عندما كانت النتيجة 3-6 و7-6 (7-5) و3-4.

وانزلقت اللاعبة البالغ عمرها 30 عاما عندما كانت تحاول اللحاق بكرة عند الخط الخلفي وأجهشت بالبكاء على الفور.

وتركت الملعب على كرسي متحرك وهي تلوح للجماهير التي قامت بتحيتها.

وأنهت ماريا شارابوفا غير المصنفة مواجهتها الأولى ضد مواطنتها الروسية داريا كاساتكينا سريعا بفوز مقنع 6-صفر و6-2 وستواجه الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة السادسة في الدور الثالث.

وسحقت سلون ستيفنز المصنفة الثالثة منافستها الكندية فرانسواز أباندا البالغ عمرها 21 عاما بنتيجة 6-صفر و6-2 في 80 دقيقة.

 
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة