8/21/2018
20740
نجوم الغناء «جوكر» في الأفلام والمسلسلات!

نجوم «جوكر» يعني أنهم نجحوا في الجمع بين الغناء والتمثيل، وخاضوا أكثر من تجربة في عدة مجالات فنية في نفس الوقت، مطربون يتحولون إلى التمثيل وممثلون يغنون ..في هذا التحقيق نسلّط الضؤ على عدد من الفنانين نجحوا في المجالين..


 

محمد عبده

في فيديو قديم يظهر محمد عبده في تجربته التمثيليّة الوحيدة في مسلسل «بحر الأماني»، وصُوّر المسلسل في القاهرة عام 1969، وعُرض على التلفزيون السعودي في السبعينيات وهو العمل الفني الوحيد الذي شارك به محمد عبده في مجال التمثيل، وقدم فيه عدداً من أغانيه.

 

عمرو دياب

عمرو دياب سيعود للسينما بعد غياب26عامًا، منذ أن قدم عام 1993 فيلم «ضحك ولعب وجد وحب»، من بطولة الراحل عمر الشريف ويسرا. وكان عمرو قد شارك عام 1992 في فيلم «آيس كريم في جليم» مع سيمون وجيهان فاضل،و»العفاريت» عام 1990 مع مديحة كامل، وغنى فيه»ميال» و»شوقنا اكتر» ،و»السجينتان» عام 1988 مع إلهام شاهين وسماح أنور.

 

وليد توفيق

عام 1974 تقدم لبرنامج «استديو الفن» ونجح  في تقديم أغنية «بهية»، وحصد الميدالية الفضة في النهائيات، وتوجه في بداية الثمانينات إلى السينما ليقدم أول فيلم له مع دريد لحام بعنوان «سمك بلا حسك» . وبعدها انطلق إلى مصر وتقدم لإمتحان الأصوات في الإذاعة المصرية وصنف مطرباً وملحناً في الجريدة الرسمية ونال قبول الموسيقيين والملحنين المصريين، وقابل عبد الحليم وعبد الوهاب وشارك في العديد من الأفلام مع نجوم السينما المصرية منهم فريد شوقي آثار الحكيم رغدة ليلى علوي سعيد صالح وغيرهم،والتقى بصديق عمره بليغ حمدي الذي لحن له العديد من الأغنيات الناجحة. وقدم العديد من الأفلام المصرية أنجحها كان فيلم «من يطفئ النار» مع فريد شوقي وآثار الحكيم 1982 ومن الأفلام الأخرى فيلم « قمر الليل» مع ليلى علوي عام 1984.

 

عاصي الحلاني

شارك في مسلسل «العرّاب» المأخوذ عن الرواية الشهيرة لماريو بوزو، وعرض في رمضان ،2015 وشارك فيه عابد فهد، سلّوم حداد، سلافة معمار، نسرين طافش، رفيق علي أحمد، عبد المنعم عمايري وغيرهم. وصرّح الحلاني أن «هذه الخطوة الدرامية كادت أن تتحقّق منذ سنوات، وأرى أن هذا التأجيل أكسبني ثقة أكبر بالممثل بداخلي، خصوصاً أني إكتسبت خبرة من وقفات عديدة على المسرح. فبعد مسرحيات كبيرة عُرضت على مسرح بعلبك، ومسرح كازينو لبنان، شاركت فيها مع كبار المخرجين وعدد من كبار الممثلين، يمكنني أن أقول أني سأجد نفسي في المكان المناسب كممثل له خبرة تستحق الذكر».

 

دوللي شاهين

بدأت مسيرتها الفنية كمغنية، واقتحمت عالم التمثيل بعدما اكتشفها المخرج خالد يوسف، وقدمها للجمهور في فيلم «ويجا» الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل، وشاركت في أفلام  «ظرف صحي» مع محمد رضا،و»تتح» مع محمد سعد ومروى،و»تيتة رهيبة» مع محمد هنيدي وسميحة أيوب وإيمي سمير غانم، و»بدون رقابة» مع أحمد فهمي وعلا غانم وماريا، و»نمس بوند» مع هاني رمزي، و»المش مهندس حسن» مع محمد رجب، و»الشياطين» مع شريف منير وجومانا مراد وباسل خياط، و»خمس نجوم» مع أحمد هارون، و»ويجا» مع هاني سلامة وهند صبري ومنة شلبي وشريف منير، وفي مسلسلات: «شريف ونص»،» أدهم الشرقاوي» و»المرافعة».

 

رامي عياش

شارك في برنامج «ستوديو الفن» موسم 1996-1997، وكان عمره 17 عاما وأول أغانيه كانت «لعيونك بدي غني» و»بغنيلا وبدقلا «،وأول تجربة له في التمثيل كانت في فيلم «باباراتزي» عام 2015 ،وعرض له مسلسل «أمير الليل»،وهو مسلسل تاريخي من 60 حلقة، وتعود أحداثه إلى فترة الأربعينيات في لبنان.وقصة فيلم  «باباراتزي» تتحدث عن رامي الذي يجسد دور الفنان أيضا في الفيلم، ويدعى خالد ويكون متزوجاً ومنفصلاً عن زوجته ولديه إبنة، يسافر إلى مصر، ويتعرف على فتاة مصرية ويقع في غرامها مع العلم أنها مخطوبة لشاب مصري لا تحبه ، فتبدأ صحافة الباباراتزي بملاحقته هو وحبيبته، وينصب خطيبها فخا لرامي ليسجنه وليتزوج خطيبته. وقال رامي إنه يهوى التمثيل وأعجبته القصة.أما في مسلسل «أمير الليل» لعب عياش دور شخصية سياسية ثائرة تدفع ثمن ثورتها ضد الانتداب، ويعيش قصة حب مع شقيقة زوجته المتوفاة.

 

هيفاء وهبي

حصلت العديد من الجوائز عن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الإستعراضيات. وأصدرت عدد من الألبومات، ودخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم «بحر النجوم» عام 2008 ،وعام 2009 اختيرت لبطولة فيلم «دكان شحاتة» الذي أخرجه خالد يوسف، واستمرت بالتمثيل وقدمت عددا من الأعمال مثل : فيلم  «حلاوة روح» ومسلسلي «مريم»، و»كلام على ورق»، و»مولد وصاحبه غايب».

 

تامر حسني

مغني وملحن وممثل،بدأ مجال التمثيل عام 2003 بفيلم «حالة حب» ، وفيلم «سيد العاطفي» تم عرضه عام 2005، وفيلم «عمر وسلمى» (3 اجزاء)، وتم إطلاق أول جزء عام 2007، وفيلم «كابتن هيما» عام 2008 ،وفيلم «نور عيني» عام 2010، ومسلسل «آدم»، وفيلم «أهواك» عام 2015.
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة