9/26/2018
20766
رئيس الجمهورية تسلم اوراق اعتماد 8 سفراء

شهد القصر الجمهوري قبل ظهر امس تقديم اوراق اعتماد ثمانية سفراء معتمدين في لبنان، يشكلون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية.


وتضمنت هذه الدفعة، سفراء: الجمهورية التركية هاكان تشاكل، الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جلال فيروزنيا، الجمهورية الارجنتينية موريسيو اليسي، الجمهورية الهللينية فرانسيسكوس فيروس، جمهورية باكستان الاسلامية نجيب دوراني، مملكة الدانمارك ميريتي جول، جمهورية فنلندا تارجا اورفوكي فرنانديز، المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية كريستوفر رامبلينغ.

وحضر تقديم اوراق الاعتماد، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، المدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية نجلا عساكر رياشي.

 

المراسم والتشريفات

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير، في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني.

بعد ذلك حيا السفير العلم، ثم عرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخل بعدها الى «صالون 22 تشرين» وسط صفين من الرماحة ومنه الى صالون السفراء، حيث قدم اوراق اعتماده الى الرئيس عون كما قدم له اعضاء البعثة الديبلوماسية، ولدى مغادرته بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون «تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية»، مؤكدين «العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم».

وحمل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم، متمنيا لهم «التوفيق في مهمتهم الديبلوماسية».
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة