9/22/2018
20763
قريطم عرض ووفد الغرفة الدولية للملاحة شؤون مرفأ بيروت

استقبل الرئيس المدير العام لإدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم، وفد الغرفة الدولية للملاحة في بيروت برئاسة ايلي زخور، ضم نائبي الرئيس سمير مقوم وعبد الحميد الفيل، الامين العام محمد عيتاني والاعضاء، انطوان الشمالي ووليد لطوف وجوزف قاعي وعبد الغني غريب ورائد بقعوني والقبطان امين حبال، وتم البحث في أوضاع المرفأ.


اثر الاجتماع قال زخور:»بحثنا خلال هذا اللقاء في شؤون وشجون مرفأ بيروت والمشاكل والصعوبات التي يواجهها قطاع النقل البحري بشكل عام والوكلاء البحريين بشكل خاص، وتركز البحث حول قرار ادارة واستثمار مرفأ بيروت المتعلق بزيادة قيمة الكفالة المصرفية التي يقدمها الوكيل البحري، وقد أوضح الرئيس قريطم أن هذه الزيادة مرتبطة بتطور ونمو حجم أعمال كل وكالة بحرية وبالتالي ليست عشوائية».



وأضاف:»كذلك جرى التداول بآخر التطورات المتعلقة بالمخطط التوجيهي الذي أعدته شركة خطيب وعلمي بالتعاون مع شركة استشارية أميركية، فأكد الرئيس المدير العام أن المخطط أصبح بعهدة مجلس الوزراء بعد أن تم مناقشته بين وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ومجلس ادارة المرفأ».



وختم متمنيا «أن يتم تشكيل الحكومة في السرعة اللازمة لإنقاذ الوضع الاقتصادي الذي بدأ يؤثر سلبا على حركة مرفأ بيروت، وبالتالي لإقرار المخطط التوجيهي الذي سيحدد مستقبل مرفأ بيروت للعشرين سنة المقبلة».



حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة