7/23/2018
20716
Daniel Craig أغنى James Bond في التاريخ يزور مقرَّ CIA وقالوا له: عمل الجاسوس متخف وليس مليئا بالمغامرة!

نشرت صحيفة The Guardian البريطانية صورة للممثل البريطاني دانيال كريغ خلال زيارته لمقرَّ المخابرات المركزية الأميركية CIA في لانغلي بولاية فيرجينيا،  كجزء من محاولة الجهاز الانخراط مع الجمهور، وزيادة فهم كيفية عمل المخابرات في العالم الواقعي ،ورحَّبت الـCIA بزيارته في ندوة جهاز المخابرات حول المقارنة بين صورة الجهاز في السينما والدور الحقيقي الذي تؤديه في الحياة الواقعية. وجاء في تصريح CIA على موقعها الإلكتروني: «التقى السيد كريغ بقيادتنا وموظفينا، الذين أوضحوا أن عمل التجسس في الحياة الواقعية متخفٍ بدرجة أكبر بكثير، بالإضافة إلى أن عمل الجاسوس ليس مليئاً بالمغامرة، بنفس الدرجة التي يتم تصويرها في عالم الترفيه حول جاسوس يحارب جاسوساً آخر. وعلَّق السيد كريغ على العمل الجماعي الذي يتم في دورة الاستخبارات (العملية الاستخباراتية)، وأعرب عن مدى تأثره بالتزام وإخلاص ضباط المخابرات المركزية الأميركية، وما دفعنا إلى القيام بذلك، هو رغبتنا في التغلب على الأفكار المغلوطة، وتقديم صورة خاطئة عنها، والمساعدة في رسم صورة متوازنة ودقيقة لأجهزة المخابرات».


 

المرة الخامسة والأخيرة

الفيلم هو الخامس والعشرين من سلسلة أفلام James Bond، وهي المرة الخامسة التي يؤدي فيها دانيال كريغ دور جيمس بوند، ويبدو أنَّها ستكون المرة الأخيرة، وسيبدأ إنتاج الفيلم بوند في 25 كانون الأول في استديوهات باينوود البريطانية، وسيتولى داني بويل الإخراج، ويشارك بكتابة سيناريو الفيلم مع جون هودج، كاتب سيناريو فيلم Trainspotter،وربما يحمل الفيلم إسم Shatterhand، ومن المتوقع أن يُعرض الفيلم في 25 تشرين الأول 2019 في المملكة المتحدة، وفي 8 تشرين الثاني في الولايات المتحدة.

 

أغنى جيمس بوند

بلغت ثروة دانيال كريغ مع زوجته الممثلة راشيل وايز، 125 مليون جنيه إسترليني، وهذا يعني أنه أغنى الممثلين الذين لعبوا دور «جيمس بوند»، وتصدر كريغ قائمة الممثلين الذين لعبوا هذا الدور من حيث قيمة الثروة، خصوصاً بعدما هبطت ثروة  الممثل شون كونري إلى قيمة 85 مليون جنيه إسترليني. وقدم كريغ شخصية العميل السري الشهير 4 مرات من قبل في أفلام «كازينو رويال» و»كوانتوم أوف سوليس» و»سكاي فول» و»سبكتر».

 

إيرادات قياسية

في عام 2015،حطم فيلم «سبكتر» الأرقام القياسية في أول يوم عرض له بدور السينما البريطانية، وحقق إيرادات بلغت 9.2 ملايين دولار في أول يوم عرض بحسب شركة «سوني بيكتشرز إنترتينمنت» التي قالت أنه أكبر إيراد تحقق بتاريخ السينما في بريطانيا، وهذا المبلغ تجاوز أيضا إجمالي ما تحقق في أول يوم عرض فيلم «سكاي فول» في بريطانيا عام 2012، والذي كان قد حقق  مبلغ 1.1 مليار دولار في دور السينما العالمية.

 

أول مبعوث دولي

عام 2012 زار دانيال كريغ الجنود البريطانيين في قاعدة «كامب باستيان» في أفغانستان، وشاركهم مشاهدة فيلم skyfall، وذكر بيان لوزارة الدفاع البريطانية بأن كريغ جال في القاعدة والتقى بالجنود وحضر جانبا من تدريباتهم، وأتيحت له الفرصة لإطلاق النار مستخدما المدافع الرشاشة التي تستخدمها القوات البريطانية، وتفقد عددا من الجنود الجرحى في المستشفى التابعة للقاعدة. وعام 2015، اختار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الممثل دانيال كريغ كأول مبعوث للأمم المتحدة لمكافحة الألغام الأرضية.

 

أفضل ممثل

وكان الممثل البريطاني الراحل روجير مور قد أدى دور جيمس بوند في الفترة من العام 1973 حتى العام 1985، وكتب في الطبعة الأخيرة من كتابه «بوند حول بوند»، إن كريغ هو أفضل من أدى دور جيمس بوند، وقال: «أحببت كازينو رويال ودانيال كريغ، إنه ممثل رائع، وبالتأكيد أفضل ممثل يلعب دور بوند، ولديه أفضل بنية للعب دور بوند».

 

50 مليونا

من المقرر أن يحصل دانيال كريغ على أجر 50 مليون جنيه استرليني مقابل تجسيده شخصية جيمس بوند للمرة الخامسة، وقال مصدر لصحيفة Mirror البريطانية، أن «دانيال يستحق ما سوف يحصل عليه، لأن آخر جزء لسلسلة أفلام جيمس بوند «سبكتر» حقق أكثر من 700 مليون جنيه استرليني، وحقق»سكاي فول» 900 مليون جنيه استرليني»،ويتردد أن دانيال قد حصل على أجر يبلغ 37 مليون جنيه استرليني مقابل فيلم «سبكتر»، وحصلت شركة «يونفرسال بيكتشرز» على حقوق توزيع الفيلم الـ25 في سلسلة أفلام جيمس بوند عالميا. وكان دانيال قد قال في حوار عام 2015 مع صحيفة «Guardian» حول إمكانية عودته لتجسيد شخصية جيمس بوند «الآن أفضل أن أقطع معصمي، لا أرغب في تجسيد هذه الشخصية في الوقت الحالي، أريد أن أتخطى هذه المرحلة».

 

إرضاء زوجته

تعهد دانيال كريغ بأنه سيقلل من المشاهد الخطيرة في الجزء المقبل من فيلم جيمس بوند،وفي حوار له مع صحيفة The Sun، قال تعليقا على الحادث الذي تعرض له الممثل طوم كروز خلال تصوير الجزء السادس من فيلم «مهمة مستحيلة»، أن زوجته طلبت منه الحذر خلال تصوير فيلم جيمس بوند المقبل خوفا على حياته.

 

طوم هاردي

إسم الممثل البريطاني طوم هاردي بين الأسماء المطروحة لتقديم شخصية جيمس بوند خلفًا لدانيال كريغ، وفي حواره مع موقع The Daily Beast، أكد هاردي إنه يرغب في تجسيد الشخصية، وقال: «هناك قول مأثور بيننا كممثلين، وهو إذا تحدثت عن الدور فأنت تلقائياً تخرج من السباق، ولهذا لا يمكن أن أعلق على هذا الأمر بالتحديد، لأني لو فعلت فسيذهب لغيري».
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة