7/21/2018
20715
«بيبلوس» و«إيفنتا» يواصلان تدريب الشبان على إدارتهم أموالهم وتخطيطهم لمستقبلهم

في إطار برنامجه للتثقيف المالي، قدم بنك بيبلوس وEventa في عام 2017 من خلال دورات MONEYSMART تدريباً معمّقاً لـ 219 شاباً وشابة من 30 جامعة بهدف مساعدتهم على تحسين إدارتهم لأموالهم وتخطيطهم لمستقبلهم وتحضيرهم لحياة مالية سعيدة. وشملت هذه الدورات 128 ساعة تدريب في بيروت وصيدا وزحلة، بإشراف 5 مدربين أختصاصيين وبمشاركة 8 ضيوف تحدثوا عن خبرتهم في المجال.


ومن خلال استطلاع أجري قبل وبعد الدورات، تبيّن بالأرقام أن نتيجة MONEYSMART كانت إيجابية لجهة تحسين مهارات المشاركين في ما يتعلق بالأموال ودورتها الصحيّة لا سيما وضع الميزانية وكسب الأموال والإنفاق والاقتراض وإدارة المخاطر والاستفادة من الكفاءات والاستثمار على نحوٍ يتيح توليد الدخل وضمان الاستقرار المالي.



فعلى سبيل المثال:



* قبل الدورات، كان أقل من 30% من المشاركين يستطيعون أن يميزوا بشكل صحيح بين الضروريات والرغبات، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى أكثر من 80% بعد الدورات.



* وقبل الدورات، كان أقل من 20% من المشاركين يعرفون مزايا ادخار المال، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى أكثر من 70% بعد الدورات.



وكان هذا النجاح حافزاً ليستكمل بنك بيبلوس وEventa دورات MONEYSMART التدريبية خلال 2018، على أن تستهدف 350 شاباً وشابة في مناطق جديدة لنشر المعرفة المالية وإيصالها إلى أكبر عدد من المستفيدين. وهكذا جرت الدورة التدريبية الأولى في مدينة صور خلال شهر نيسان بمشاركة 80 شاباً وشابة من سبع جامعات في صور وضواحيها، والثانية في طرابلس بمشاركة 65 شاباً وشابة من تسع جامعات.



وللمناسبة قالت مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس ندى الطويل: «طورنا برنامج التثقيف المالي على ضوء الدراسات التي أظهرت حاجة ماسة في المجتمع لمعرفة الحقوق والواجبات المالية وصولاً إلى تحقيق حياة مالية سعيدة».



ومن جهتها، قالت مؤسسة ومديرة شركة Eventa نينا أبي فاضل: «يقدم MONEYSMART فرصة فريدة من نوعها ومميزة للشبان والشابات، تمكنهم من تطوير مهاراتهم المالية، وتعزيز معرفتهم وشد عزيمتهم في الحياة».



وبعد نجاحها في صور وطرابلس، تستكمل دورات MONEYSMART التدريبية جولتها على المناطق اللبنانية، وتستعدّ لتحطّ رحالها في الشوف في 30 حزيران و1 تموز لتنهي جولتها في بيروت في 7 و8 تموز.



حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة