6/22/2018
20690
الموازنة الى "النيابي" والجلسات "الاستثنائية" صباحية ومسائية

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في تغريدة كتبها امس على حسابه الخاص عبر «تويتر»، انه «مع انجاز الموازنة بضبط الايرادات والانفاق والبدء بتخفيض العجز، تحققت اهم عملية لإدارة المال في الدولة».

وكان الرئيس عون وقع صباح أمس مرسوم دعوة مجلس النواب الى عقد استثنائي يبدأ في 13-3-2018 ويختتم في 19-3-2018 ضمنا. وحددت المادة الثانية من المرسوم برنامج اعمال هذا العقد الاستثنائي بما يلي:

- مشروع الموازنة العامة للعام 2018 والموازنات الملحقة.

- مشاريع القوانين المحالة الى مجلس النواب والتي ستحال اليه.

- سائر مشاريع القوانين والاقتراحات والنصوص التي يقرر مكتب المجلس طرحها على المجلس.

ووقع المرسوم الى جانب الرئيس عون رئيس مجلس الوزراء

سعد الحريري.

الى ذلك، شهد قصر بعبدا امس لقاءات تناولت مواضيع وطنية وانمائية واقتصادية.

وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون، رئيس مجلس الادارة المدير العام للمؤسسة الوطنية لضمان الودائع الدكتور خاطر ابي حبيب، واطلع منه على عمل المؤسسة، لاسيما في ما خص اوضاع المصارف.

واوضح الدكتور ابي حبيب ان «الواقع الراهن لعمل المصارف يوحي بالطمأنينة، ولا هواجس مقلقة لان المصارف حريصة على المحافظة على ارتفاع السيولة فيها وعلى التنبه للمخاطر التي تواجهها».

كما استقبل الرئيس عون، الرئيس الدولي لجمعية اندية «الليونز» ناريش اغاروال وقرينته السيدة نافيتا، في حضور حاكم المنطقة 351 لبنان والاردن والعراق وفلسطين الدكتور نصر الله البرجي ومجلس الحاكمية وعدد من الحكام السابقين.

واشاد عون  بأعمال نادي «الليونز» في لبنان «التي تساعد في تحسين اوضاع الطبقة الفقيرة في لبنان»، معتبرا انه «سلوك نموذجي يشرف النادي الدولي لليونز».

ثم قدم اغاروال للرئيس عون «وسام الليونز المذهب»، عربون تقدير وشكر.

واستقبل الرئيس عون، في حضور النائب سيمون ابي رميا، عضو مجلس ادارة اتحاد النحالين العرب عفيف ابي شديد، الذي اطلع رئيس الجمهورية على «التحضيرات الجارية للمؤتمر الحادي عشر للاتحاد الذي سيعقد بالتزامن مع المؤتمر العاشر لفيدرالية نحالي حوض البحر الابيض المتوسط في مجمع «غولدن توليب» في الجيه، في 5و6و7 تشرين الاول المقبل.

واستقبل الرئيس عون، رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الرابطة الدكتور فادي جرجس ومقرر لجنة الانشطة جورج الحاج، الذين وجهوا دعوة لرئيس الجمهورية لرعاية وحضور حفل العشاء السنوي الذي تقيمه الرابطة يوم الخميس 26 نيسان المقبل، في صالة السفراء في كازينو لبنان. وتم خلال اللقاء عرض الاوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الاخيرة.

وفي قصر بعبدا، عضو المجلس الاستشاري في جامعة جورج واشنطن العضو في «تاسك فورس فور ليبانون» السفير الاميركي السابق ادوار غبريال، الذي اجرى مع الرئيس عون جولة افق تناولت التطورات الاقليمية والدولية الراهنة.
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة