6/22/2018
20690
روائع السينما وجائزة الاوسكار على متن الخطوط الجوية البريطانية

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية عن إضافة مجموعة من الأفلام الحائزة على جوائز إلى مجموعتها الجديدة ضمن برنامجها الترفيهي الجوّي، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية التسعين لتوزيع جوائز الأكاديمية «جوائز الأوسكار» الذي أقيم أخيرا، وجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون «بافتا» الشهر الفائت.

وتتألق مجموعة «أوارد وورذي»، بأفلام فازت بـ12 جائزة أوسكار و12 جائزة «بافتا» في موسم جوائز هذا العام، فضلاً عن 87 فيلماً تم ترشيحه لنيل الجوائز في هذين الاحتفالين. وتتوفّر مجموعة «أوارد وورذي» ضمن البرنامج الترفيهي الجوّي لمعظم أساطيل الرحلات الطويلة التي تسيّرها شركة الخطوط الجوية البريطانية، بما فيها الرحلات المتجهة من الشرق الأوسط إلى لندن.

وتتضمن أفلام هذه الفئة على سبيل المثال:

- (The Shape of Water) الذي رشّح لنيل 13 جائزة أوسكار 2018 وحصد أربعة منها بما فيها «أفضل فيلم» في الاحتفال الأخير. واستند هذا الإنجاز على ترشيح الفيلم لنيل 12 جائزة في «بافتا»، ونجح بإحراز ثلاث منها.

-(Three Billboards Outside Ebbing, Missouri)، الحائز على الجوائز الكبرى في «بافتا 2018»، ضمن البرنامج الترفيهي المتميز بعدما تم ترشيحه لنيل 9 جوائز حصد منها خمساً الشهر الماضي.

- الفيلم الدرامي البريطاني الذي تدور أحداثه حول الحرب العالمية الثانية (Darkest Hour)، ليستمتع المسافرون بأداء غاري أولدمان المذهل، والذي فاز بجائزة «بافتا» عن فئة أفضل ممثل رئيسي، بينما فاز الفيلم بالجائزة عن فئة «أفضل مكياج وتصفيف شعر». وفي ليلة الأوسكار تم تكريم أولدمان مجدداً ليحظى بجائزة «أفضل ممثل»، وألقى كلمة أشار فيها إلى تقليد بريطاني عريق، إذ وجّه خطابه لوالدته قائلاً: «جهّزي الشاي - سأعود بجائزة الأوسكار إلى المنزل».

- فيلم (Call Me by Your Name)، الذي فاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس في كل من جوائز «بافتا» و»أوسكار»، وتم ترشيحه لنيل أربع جوائز أوسكار.
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة