6/22/2018
20690
عودة مخيّبة لديوكوفيتش وفيدرر يواصل المشوار


خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني لبطولة انديان ويلز الأميركية بسقوطه المفاجئ امام الياباني تارو دانيال الصاعد من التصفيات بمجموعتين لواحدة.



ففي أولى دورات الماسترز للألف نقطة للمحترفين هذا العام، سقط الأحد ديوكوفيتش المصنف عاشرا، والعائد بعد غياب أكثر من شهر، عند الحاجز الاول بخسارته أمام دانيال المصنف 109 عالمياً، بنتيجة 6-7 (3-7) و6-4 و1-6.



وأعفي المصنفون الـ 32 الأوائل من خوض الدور الأول.



وغاب ديوكوفيتش، المصنف أول في العالم سابقاً والمتوّج في إنديان ويلز خمس مرات، منذ مطلع شباط بعدما خضع لعملية جراحية لعلاج إصابة في المرفق الأيمن عانى منها في العامين الأخيرين. وكانت الإصابة أجبرته أيضاً على الانسحاب من النصف الثاني للموسم الماضي.



وعاد الصربي لفترة وجيزة مطلع 2018 وشارك في بطولة أستراليا المفتوحة حيث خرج من الدور الرابع أمام الكوري الجنوبي تشونغ هيون. وقال ديوكوفيتش إنه شعر وكأنها «المباراة الأولى التي يخوضها في الدورات»، مضيفاً «أعني أنني فقدت إيقاعي تماماً، فقدت كل شيء».



وفي ظل تراجع مستوى ديوكوفيتشن وغياب الاسباني رافايل نادال الثاني عالميا للاصابة، يبدو فيدرر الذي يحقق نتائج ممتازة منذ اكثر من عام، أعادته الى صدارة التصنيف العالمي، يبدو مرشحاً قوياً للاحتفاظ بلقبه.



 



فيدرر بلا مشاكل



من جانبه، حقق السويسري بداية جيدة بفوزه على الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-3 و7-6 (8-6)، وسيلتقي في الدور الثالث الصربي فيليب كراينوفيتش. وقال فيدرر الذي أكمل المباراة  لتوقفها في اليوم السابق بسبب هطول الأمطار «مضى وقت طويل منذ  توقف إحدى مبارياتي في المساء واضطراري إلى العودة لإكمالها في اليوم التالي». وتعليقاً على خروج ديوكوفيتش، اعتبر السويسري الذي غاب بدوره بسبب الإصابة في النصف الثاني من موسم 2016، أنّ معاناة الصربي للعودة بثبات «بالنسبة إلي ليست مفاجئة. عندما تبتعد عن اللعبة لفترة تمتد أكثر من شهرين، تبدأ بالشعور بهذه الطريقة». وأضاف: «عندما تعود من الإصابة أو لا تلعب لفترة طويلة، يتطلب الأمر جهداً إضافياً. لا زالت عودة نوفاك في مراحلها الأولى. سيتحسن». وبلغ الدور الثالث أيضاً الكرواتي مارين سيليتش الثاني بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش 7-5 و6-3، ولحق به الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس بتغلبه على الأسترالي أليكس دي ميناور 6-2 و6-1.



وواجه الألماني ألكسندر زفيريف الرابع مصير ديوكوفيتش بخروجه من الدور الثاني إثر خسارته أمام البرتغالي جواو سوزا 5-7 و7-5 و4-6.



 

حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة