1/22/2018
20571
قرقاش: شكوى قطر الى مجلس الامن من الإمارات غير صحيحة ومرتبكة

انتقد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، امس شكوى قطر أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حول انتهاك الإمارات لمجالها الجوي.


وغرد قرقاش على «تويتر»، امس، أن «الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها».



وقالت وكالة الأنباء القطرية، الجمعة، إن قطر قدمت شكوى بالأمم المتحدة ذكرت فيها أن طائرة حربية إماراتية اخترقت مجالها الجوي في  كانون الأول، نقلا عن رويترز.



واتخذت 4 دول عربية هي: الإمارات و السعودية والبحرين و مصر إجراءات ديبلوماسية وتجارية وفي ما يتعلق بالسفر ضد قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب.



وجاء في تقرير الوكالة القطرية أن الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، أرسلت رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مجلس الأمن الدولي بشأن الاختراق الذي ذكرت أنه وقع الساعة 9:45 من صباح يوم 21 كانون الأول بالتوقيت المحلي واستمر دقيقة واحدة.



واعتبرت المندوبة القطرية أن هذه الحادثة «انتهاك صارخ لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها علاوة على كونها خرقا سافرا لأحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية».



 



 

حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة