6/22/2018
20690
الدوري الإسباني لكرة القدم ريال مدريد يواجه فياريال

تحت الغيمة التي يحلق عليها برشلونة، لا يزال ريال مدريدبطل أوروبا واسبانيا، يلملم جراح هزيمته القاسية على ارضه في الكلاسيكوصفر-3 نهاية العام الماضي.


ولم ينجح الفريق الملكي في مبارياته الأربع الأخيرة سوى بالفوز مرة وحيدة، ما رفع حدة الضغوط على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، برغم تأكيده الأربعاء تمديد عقده مع الفريق الملكي حتى 2020.

وبرغم فقدان الأمل منطقياً بمقارعة برشلونة على لقب الدوري، إلا أن ريال يتحتم عليه الحفاظ على الأقل على مركزه الرابع لضمان التأهل إلى دوري الابطال في الموسم المقبل.

ولحسن حظه، فشل إشبيلية الخامس في الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، ليبتعد عنه بفارق 3 نقاط، فيما يعيش فياريال، خصمه اليوم   السبت، فترة جيدة بعد انتكاسة، إذ حقق 7 نقاط في آخر 3 مباريات.

وبموازاة الصراع التاريخي بين ريال حامل اللقب 33 مرة وبرشلونة المتوج 24 مرة، يبحث اتلتيكو مدريدالوصيف (بطل الدوري 10 مرات) عن البقاء في منطقة دافئة وراء برشلونة.

لكن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذي يحل على أيبار اليوم السبت في مباراة معقّدة، فاز 5 مرات في مبارياته الست الأخيرة، ولم يخسر سوى مرة وحيدة هذا الموسم أمام إسبانيول.

ويحل فالنسيا الثالث، بفارق 11 نقطة عن برشلونة، على ديبورتيفو لاكورونيا السابع عشر والذي فاز مرة وحيدة في آخر 8 مباريات، معولاً على استعادة توازنه بعد 3 خسارات في آخر 5 مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم  السبت جيرونا مع لاس بالماس، والأحد ليفانتي مع سلتا فيغو وألافيس مع إشبيلية وإسبانيول مع أتلتيك بلباو والإثنين ريال بيتيس مع ليغانيس.











 
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة