4/23/2018
20641
برشلونة وريال مدريد أمام إمتحانات الدربي

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا التي سحبت امس الجمعة عن وقوع برشلونة وغريمه ريال مدريد في مواجهتين هما بمثابة الدربي المصغر لكل منهما أمام كل من إسبانيول وليغانيس توالياً


وستكون مباراتا الذهاب لكل من برشلونة (حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة) وريال مدريد (ثالث أفضل المتوجين بالكأس 19 مرة آخرها عام 2014 على حساب برشلونة بالذات) خارج الأرض قبل أن يستقبلا مباراتي العودة، وهو معطى إضافي قد يساعدهما في ضمان نسب أكبر من التأهل، بعيداً عن الأرجحية الفنية على منافسيهما.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 29 لقباً، أمام أتلتيك بيلباو (23 لقباً) الغائب الأبرز عن ربع النهائي، فيما حقق إسبانيول اللقب 4 مرات آخرها عام 2006 علماً بأنه خسر النهائي 5 مرات بينها مرة أمام برشلونة عام 1957.

كما أوقعت القرعة أتلتيكو مدريد (وصيف الليغا) في مواجهة ضيفه إشبيلية (خامس الليغا)، ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة طبقاً دسماً بين اثنين من أبرز فرق الدوري الإسباني.

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى لقبه الحادي عشر في المسابقة آخرها عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد، فيما يتطلع إشبيلية إلى لقبه السادس آخرها كان عام 2010 على حساب أتلتيكو مدريد بالذات (2-صفر)، علماً بأنه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة.

وكشفت المواجهة الرابعة في هذا الدور عن امتحان في المتناول نسبياً يجمع فالنسيا، ثالث الليغا، بضيفه ألافيس، صاحب المركز الثامن عشر على لائحة الدوري، غير أنّ مواعيد الكأس لا تعترف بالمنطق وتبقى أرضية خصبة لشتى أنواع المفاجآت.

وكان الفريق الباسكي ألافيس خسر نهائي الموسم الماضي أمام برشلونة 1-3، علماً أنها المرة الأولى التي يحقق فيها هذا الإنجاز، في حين نال فالنسيا اللقب 7 مرات آخرها عام 2008.

برنامج قرعة الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا

إسبانيول

ليغانيس

أتلتيكو مدريد

فالنسيا



برشلونة

ريال مدريد

إشبيلية

ألافيس

 
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة