12/16/2017
20545
سفير مصر: حرصاء على استقرار لبنان

بحث مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، مع سفير جمهورية مصر العربية نزيه النجاري، في «تعزيز العلاقة والتعاون بين دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية والأزهر الشريف في مصر بما يُسهم في نشر قيم التسامح والاعتدال التي يتّسم بها الدين الإسلامي الحنيف.


واكد السفير المصري «حرص مصر على استقرار لبنان والتوافق والتفاهم بين مختلف قواه السياسية بما يحقق مصلحة الجميع».



واستقبل مفتي الجمهورية النائب كاظم الخير الذي قال بعد اللقاء «زيارتنا لسماحته لشكره على المجهود الكبير الذي قام به والذي اثمر امس إنجاز توافق حكومي على قرار «النأي بالنفس» الذي سمعناه بإجماع كل الأفرقاء السياسيين التي تتكون الحكومة منهم. وطبعا هذا يعود الى مجهود كبير بذله الرؤساء الثلاثة، بالإضافة كذلك الى المظلة التي قام بها صاحب السماحة في هذه الدار بكل حكمة ووعي لخطورة المرحلة. فحقيقة نحن نعتبر هذا الإنجاز إنجازاً وطنيا، والمرحلة المقبلة ان شاء الله تتحلحل كل هذه الأمور العالقة على امل التزام جميع الأطراف بهذه التسوية».



اضاف «اطلعنا سماحته على اجواء زيارتنا لأوستراليا واوضاع الجالية اللبنانية هناك، وبعض الأمور المطلوبة لتسهيل امور الجالية لاسيما موضوع القضاء الشرعي. وتطرق البحث الى قضية اليوم، قضية العرب والمسلمين، قضية القدس التي نعتبرها خطاً احمر، الموضوع الذي يسعون اليه وهو تهويد القدس، وجعلها عاصمة إسرائيل، وهذا امر مرفوض بالنسبة الينا، لان هذه القضية قضية العرب والمسلمين. وتباحثنا كذلك في امور منطقة المنية والأوقاف فيها، وان شاء الله المرحلة المقبلة تكون مرحلة إنجازات في هذا المجال».


حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة