11/20/2017
20524
إيطاليا خارج كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاما

فشل منتخب إيطاليا في الفوز على ملعبه أمام منتخب السويد في مباراة العودة للملحق الأوروبي المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.


تعادل سلبي حققه المنتخب الإيطالي لم يكفه للتواجد بين كبار العالم في الصيف المقبل بعدما خسر ذهابًا بهدف من دون رد في مباراة الذهاب قبل أيام، وتتأهل السويد رسميًا للمونديال.

المنتخب الإيطالي هو ثاني أكثر منتخب مشاركة في تاريخ كأس العالم بعد البرازيل، وغيابه هو الثاني فقط عن كأس العالم، حيث لم يفشل منتخب الأتزوري في التأهل للمونديال منذ نسخة 1958. وعجز الاتزوري عن هز شباك منافسه على مدار 100 دقيقة بشوطي المباراة، لينتزع منتخب السويد بطاقة الصعود لكأس العالم بفضل فوزه ذهاباً بملعبه بهدف نظيف يوم الخميس الماضي.

حاصر منتخب ايطاليا منافسه السويدي، إلا ان الضيوف كانوا منظمين دفاعياً، والوصول الى مرماهم كان مهمة شاقة لنجوم الاتزوري، بمحاولات غير مؤثرة لماتيو دارميان وبونوتشي وبارزالي ومانولو جابياديني وكاندريفا.

في المقابل، حاول الثلاثي تويفونين وماركوس بيرج وإيميل فورسبيرغ استغلال اي تعثر للدفاع الايطالي، إلا ان الاعصاب انفلتت بسبب كثرة الاعتراض على الحكم الاسباني ماتيو لاهوز لعدم احتسابه ركلتي جزاء من لمسة يد واضحة.
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة