8/16/2017
20447
شابوفالوف يفاجئ نادال ويهزمه في كأس روجرز للتنس ويصل دور الثمانية

أسعد الكندي الشاب دينيس شابوفالوف جماهير بلاده عندما عوض تأخره بمجموعة ليحقق فوزا رائعا على المصنف الأول رفائيل نادال في الدور الثالث لكأس روجرز للتنس .


وقام اللاعب النحيل المشارك ببطاقة دعوة بتقبيل أرضية الملعب في مونتريال بعد فوزه 3-6 و6-4 و7-6 ليصبح الكندي البالغ عمره 18 عاما أصغر لاعب على الإطلاق يصل دور الثمانية في إحدى بطولات الأساتذة.



كما حرم الخروج المبكر نادال المصنف الثاني عالميا من إزاحة الغائب آندي موراي من على قمة التصنيف وهي مرتبة كان سيستعيدها اللاعب الإسباني لأول مرة منذ 2014 إذا تأهل للدور قبل النهائي.



ولم يظهر شابوفالوف أي علامات على التوتر في أول مواجهة له ضد نادال وقدم اللاعب الأعسر أداء قويا باستخدام ضرباته الأمامية الهائلة كما هاجم بشكل متكرر على الشبكة.



وبدا أن آمال اللاعب الشاب في تحقيق مفاجأة تتبدد في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة عندما تأخر 3-صفر لكن المصنف 143 عالميا رفض الاستسلام وخسر نقطة واحدة أخرى فقط في الشوط الفاصل.



وبعد انتصاره غير المتوقع سيلتقي شابوفالوف بطل ويمبلدون للناشئين عام 2016 مع الفرنسي ادريان مانارينو (29 عاما) في دور الثمانية يوم الجمعة.



وفي مباريات أخرى خسر روجر فيدرر المصنف الثالث عالميا أول مجموعة منذ يونيو حزيران لكن اللاعب السويسري تعافى ليهزم الإسباني ديفيد فيرير 4-6 و6-4 و6-2 في مواجهتهما بدور الستة عشر.



وكان أداء فيدرر باهتا منذ البداية على الملعب الرئيسي وأطاح بضربات أمامية عادية خارج الملعب ومنح فيرير عدة فرص لكسر إرساله.



واستفاد فيرير وفاز بالمجموعة الأولى ليضع حدا لانتصار فيدرر في 32 مجموعة متتالية وهي سلسلة بدأت عقب هزيمته أمام تومي هاس في بطولة شتوتجارت المفتوحة يوم 14 يونيو حزيران.



وأبلغ فيدرر الصحافيين بعد المباراة «هو بدأ المباراة جيدا.. لكن النهاية كانت أفضل عندي».



وازدادت خيبة أمل بطل استراليا المفتوحة وويمبلدون في المجموعة الثانية عندما أخطأ في تسديد ضربة ساحقة.



ورد فيدرر، الذي أكمل 36 عاما هذا الأسبوع، بتسديد الكرة في المدرجات ليتلقى توبيخا من الحكم.



وبدا أن اللاعب السويسري استفاد من نوبة الغضب فتحسنت ضربة إرساله ودقته بشكل عام بمرور الوقت في المباراة التي استغرقت ساعتين.



وخسر فيرير الآن كل مواجهاته 17 ضد فيدرر الذي يسعى أيضا لانتزاع صدارة التصنيف العالمي من موراي المصاب.



والمواجهة التالية لفيدرر في دور الثمانية ستكون ضد الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت المصنف 12 الذي هزم الفرنسي جايل مونفيس 4-6 و7-6 و7-6 في مباراة ماراثونية.



وخسر الأميركي غاريد دونالدسون أمام دييغو شوارتزمان صفر-6 و7-5 و7-5 بينما حقق مواطنه سام كويري فوزا ساحقا على الجنوب افريقي كيفن أندرسون 6-4 و6-1.



وسقط الاسترالي نيك كيريوس أمام المصنف الرابع الكسندر زفيريف بنتيجة 6-4 و6-3 ليحقق اللاعب الألماني الفوز أخيرا على منافسه في ثالث مواجهة بينهما هذا الموسم.

حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة