12/16/2017
20545
المنتخب الصيني يحقق أول إنتصار على حساب المنتخب القطري وفوز أردني صعب الفيليبين الى ربع النهائي بفوز كبير على العراق 84-68

ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا 2017 لكرة السلة المقامة حالياً في لبنان، إستطاع المنتخب الصيني  تحقيق أول إنتصارٍ له في البطولة، وذلك على حساب المنتخب القطري بنتيجة 92 - 67 وبفارق 25 نقطة  في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع نهاد نوفل.


وعلى الرّغم من إنتهاء الربع الأول بتقدّم المنتخب الصيني بفارق ست نقاط على المنتخب القطري، إلا أن العنابي قدم أداءً جيداً وبقي ندا قويا للعملاق الصيني، حيث إنتهى الشوط الأول بفارق ثماني نقاط لصالح الصينيين.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من محاولات المنتخب القطري لتقليص الفارق، إلا أن عامل الخبرة لعب دورا مهما لصالح الفريق الصيني وسط تراجع مفاجئ في أداء لاعبي المنتخب القطري، لتنتهي المباراة بفارق شاسع (25 نقطة) لصالح الصين، وهو الإنتصار الأول في المجموعة بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الفيليبين، في حين، تلقى المنتخب القطري الخسارة الثانية على التوالي، بعد الخسارة الأولى أمام العراق.

وإنتهت نتائج الأرباع على الشكل التالي:

الربع الأول: الصين  27 – 21 قطر.

الربع الثاني: الصين 44 – 36 قطر.

الربع الثالث : الصين 59 – 50 قطر.

الربع الرابع: الصين  92 - 67 قطر.

 

حاتم: قدمنا مباراة جيدة

عبر مدرب منتخب قطر قصي حاتم عن خيبة أمله بعد خسارته أمام منتخب الصين في بطولة امم اسيا لكرة السلة والمقامة حاليا في الاراضي اللبنانية.

وقال حاتم في حديث مقتضب «لم أكن متفاجئا بنتيجة المباراة بل بالعكس استطعنا ان نجاري المنتخب الصيني في بداية المباراة وقدمنا مباراة جيّدة».

وكان حاتم قد صرّح في وقت سابق، أن هذه البطولة تحضيرية من أجل اكتساب الخبرة، فعند وصوله كان يعلم أن المهمة صعبة، وبالتالي عليه العمل gتطوير هذا الجيل الشاب، كما تحدث عن إصابة اللاعب الأجنبي سامي منرو قبل البطولة والذي كان عنصراً مهماً في التشكيلة.

وختم بالقول: «منتخبنا يلعب للمرة الأولى من دون مجنس منذ الـ2005  وهو يمتلك خليطا من لاعبي الخبرة والناشئين وستكون هذه البطولة بمثابة تحضير للمستقبل».

 

الفيليبين الى ربع النهائي

 بفوز كبير على العراق

حقق منتخب الفيليبين فوزا كبيرا على حساب منافسه العراقي بنتيجة 84-68 ليبلغ بذلك الدور ربع النهائي من بطولة امم اسيا لكرة السلة 2017 المقامة في لبنان، بعد تحقيقه الفوز الثاني في دور المجموعات.

وبالعودة الى اجواء المباراة التي اقيمت في مجمع نهاد نوفل في زوق مصبح، بدأ المنتخب العراقي اللقاء بقوة وكان نداً للمنتخب الفيليبيني في الفترات الاولى من المبارة بالأخص بعدما انتهى الربع الاول بتقدم العراق بنتيجة 19-17.

 وفي الربع الثاني تواصلت الاثارة بين الطرفين في وقت غاب فيه التركيز عن اللاعبين الذين لجأوا للتسديدات الثلاثية لينتهي الشوط الاول بتقدم صعب للفيليبين بفارق نقطة وبنتيجة 32-31.

 وفي الشوط الثاني احكم منتخب الفيليبين سيطرته على مجريات اللقاء وانتفض نجوم المنتخب الذين امطروا سلة العراق بالنقاط تحت اعين الجماهير الفيليبينية الحاضرة بكثافة لمساندة منتخب بلادها، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 60-40.

 وفي الربع الاخير واصل الفيليبينيون السيطرة وحدّوا من محاولات اسود الرافدين للعودة الى اللقاء لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفيليبين بنتيجة 84-68.

 

معلومات وأرقام

وهنا احصاءات المباراة بين المنتخبين:

افضل مسجل من جانب منتخب الفيليبين T. Romeo بـ 17  نقطة.

افضل مسجل من ناحية المنتخب العراقي اللاعب Kevin Galloway  بـ 23 نقطة.

التسجيل من النقطتين: 36 % لمصلحة منتخب الفيليبين  مقابل  49 % لمنتخب العراق.

التسجيل من الثلاث نقاط:41 % لمصلحة منتخب الفيليبين مقابل 21  % لمنتخب العراق.

رميات حرة: 70 % لمصلحة الفيليبين مقابل 53 % لمنتخب العراق.

 

الأردن - الهند

ضمن اليوم الرابع من بطولة آسيا الـ 29 لكرة السلة والتي يستضيفها لبنان من 8 آب إلى 20 منه على ملعب نهاد نوفل، حقق المنتخب الاردني فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره الهندي وانتهت بنتيجة 61-54. تمكن المنتخب الاردني من فرض سيطرته على مجريات الشوط الاول حيث تمكن من حسم الارباع لصالحه، وكان الربع الاول قد انتهى بنتيجة 15-14، والثاني بواقع 11-9.

وفي الشوط الثاني، بقيت النتيجة متقاربة بين المنتخبين حيث شهدت تقدم بسيط للفريق الاردني الذي تقدم بفارق 4 نقاط وبواقع 18 – 14، تناوب فيه المنتخبان تسجيل السلات لحين انتهاء المباراة بفارق 7 نقاط وبواقع 61 – 54.

 

ايران - سوريا

فاز المنتخب الايراني مساء أمس على نظيره السوري في المجموعة الاولى بنتيجة 87-63 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات كأس آسيا بالسلة في ملعب مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل، وضمنت إيران بذلك تواجدها في ربع نهائي البطولة، وصعد منتخب إيران موقتاً الى المركز الاول برصيد 4 نقاط بانتظار مباراة تحديد هوية متصدّر المجموعة في المباراة المقبلة أمام الاردن، وهذه المباراة مهمة كونها قد تحدد هوية المنتخب الذي سيواجه لبنان في ربع النهائي.

 

 

المباريات المتبقية من الدور الأول

منافسات اليوم السبت

 

تقام اليوم السبت أربع مباريات:

اليابان - هونغ كونغ الساعة ١٣.٣٠

تايبيه الصين - استراليا الساعة ١٦.٠٠

كوريا الجنوبية - نيوزيلندا الساعة ١٨.٣٠

كازاخستان - لبنان الساعة ٢١.٠٠

 

منافسات يوم غد الأحد

تقام يوم غد الأحد المباريات الأربع الأخيرة من الدور الأول وهي:

العراق - الصين الساعة ١٣.٣٠

الفيليبين - قطر الساعة ١٦.٠٠

ايران - الاردن الساعة ١٨.٣٠

سورية - الهند الساعة ٢١.٠٠
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة