10/17/2017
20495
الملك سلمان وأمير الكويت يبحثان أوضاع المنطقة
بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امس في قصره بالرياض، مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة، ومجمل الأحداث في المنطقة.
ولي العهد السعودي يبعث برقية عزاء ومواساة للرئيس الصومالي
بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء ومواساة للرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية إثر التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في العاصمة مقديشو.
«قطع رأس الأفعى» عملية عسكرية يمنية تستهدف زعيم الحوثيين الموالي لإيران
كشف قائد عسكري في الجيش اليمني، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قلب صعدة أقصى شمال البلاد، لقطع «رأس الأفعى»، في إشارة إلى زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، ومعقله الرئيس بكهوف جبال مران.
توقعات «متفائلة» من البنك الدولي لإقتصاد السعودية
طغت النظرة «التفاؤلية» على رؤية البنك الدولي لمعدلات النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات المقبلة، مستنداً بذلك إلى 3 عوامل متغيرة دخلت في صلب سياسات هذه الدول هي ضبط أوضاع المالية العامة، والإصلاحات الاقتصادية الهيكلية وتحسن أسعار النفط عن مستوياتها السابقة.
البشمركة تهدد: بغداد ستدفع ثمنا باهظا لحملة كركوك
أكدت القيادة العامة لقوات البشمركة الكردية في بيان امس، رداً على سيطرة القوات العراقية على مواقع في جنوب محافظة كركوك وسيطرتها على مطار كركوك العسكري، ومقر شركة النفط الشمال بالإضافة إلى حقل باباكركر النفطي، أن الحكومة العراقية «ستدفع ثمناً باهظاً» لحملتها على مدينة كركوك.
60 يوماً تهدد ايران بخسارة 57 مليار دولار
ستعيش طهران، ومعها مستثمرون أوروبيون وأميركيون 60 يوماً عصيبة منحها الرئيس دونالد ترامب، مهلة للكونغرس الأميركي، لدراسة الاتفاق النووي الذي أبرم بالعام 2015، ذلك الاتفاق الذي فتح آفاقاً بمشاريع كبرى كانت ستبدأ شيئا فشيئا في إخراج الاقتصاد الإيراني من عزلته الدولية، لكنه اليوم بات مهدد بالتعديل أو الإلغاء.
تيلرسون: استراتيجيتنا تهدف إلى تغيير النظام في إيران
كشف وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أن الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن إيران، تهدف إلى دعم القوى المطالبة بالديمقراطية وتغيير النظام الحاكم في طهران.
إسرائيل تقصف دفاعات للنظام شرقي دمشق
أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، امس، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة جوية استهدفت بطارية للدفاعات الجوية السورية في موقع رمضان شرق دمشق بعد إطلاق صاروخ أرض جو على طائرة إسرائيلية كانت في الأجواء اللبنانية صباحاً.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة