6/24/2017
20404
إحباط عملية إرهابية كانت ستستهدف الحرم المكي
كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، مساء امس الجمعة أن قوات الأمن أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه. وخططت للعملية مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران في مكة المكرمة.
سفن روسية تطلق صواريخ وطائرة أميركية تتجسس على عملية الاطلاق
قالت وزارة الدفاع الروسية إن سفنا حربية تابعة لها أطلقت 6 صواريخ مجنحة على مواقع تنظيم "داعش" في محافظة حماة السورية، ما نتج عنه تدمير مراكز قيادة ومخازن أسلحة للإرهابيين.
واشنطن ترسل بعثة من 7 أفراد لمساعدة السوريين في العودة إلى ديارهم
قررت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إرسال فريق مدني إلى سوريا، في محاولة لتحقيق الاستقرار في المناطق التي استعادتها القوات المدعومة أميركيا من داعش، وتفادي أزمة إنسانية هناك.
12 قتيلاً بتفجير انتحاري وسط مدنيين نازحين من الموصل والقوات المشتركة تتوغل في المدينة القديمة
تفقد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، جبهات القتال في الخطوط الأمامية بالمدينة القديمة غرب الموصل، معلناً توغل وحدات الشرطة 150 متراً في المحور الجنوبي.
روحاني: الاقتصاد بيد دولة العسكر
هاجم الرئيس الإيراني حسن روحاني تدخل القوات المسلحة في اقتصاد إيران، وقال إن "الاقتصاد بيد دولة العسكر"، في إشارة ضمنية إلى دور الحرس الثوري وهيمنته الواسعة على الحياة الاقتصادية في البلاد.
عقوبات في مجلس الشيوخ ضد ايران
طالب عضوان سابقان بمجلس الشيوخ الأميركي بفرض عقوبات على إيران بسبب تورطها في غسيل الأموال لغرض دعم الإرهاب، وذلك بالتزامن مع اجتماع مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال (FATF) في إسبانيا.
لافروف: الناتو طامع بإرث الاتحاد السوفياتي السابق
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن حلف الناتو لم يغير خططه أبدا، ويسعى دائما لالتهام الفضاء الجيوسياسي السوفياتي السابق الذي يعتبره "مشاعا". وقال الوزير في مقابلة مع وسائل إعلام بيلاروسية بمناسبة الذكرى لـ25 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين موسكو ومينسك: "خطط الناتو لم تتغير أبدا، وهي، على الرغم من أن تنفيذها يجري بمختلف مستويات الكثافة، ترمي دائما إلى أن يلتهم الحلف بشراهة الفضاء الجيوسياسي الذي يرون أنه بقي بلا مالك بعد تفكك الاتحاد السوفياتي".
Page: 1 of 1
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة