8/16/2017
20447
عون للتشدد في تطبيق اجراءات حماية المستهلك ومنع ارتفاع الاسعار
طلب رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ من وزير الاقتصاد والتجارة ​رائد خوري​ الذي استقبله في قصر بعبدا​، التشدد في تطبيق الاجراءات​ التي تحمي المستهلك اللبناني وتمنع ارتفاع اسعار السلع بشكل عشوائي وتضع حدا لأي تجاوزات تضر بمصلحة المواطنين.
كريم في بطرماز - الضنية لمعالجة مشكلة مياه الري
زار المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الشمالي جمال كريم، على رأس وفد، بلدية بطرماز ـ الضنية حيث عقد إجتماعا مع رئيس بلديتها مصطفى قرة ومخاتير البلدة وفاعلياتها من أجل معالجة مشكلة مياه الري التي تعاني منها البلدة منذ سنوات.
دراسة تحليلية عن الثروة النفطية لـ «المركز اللبناني للطاقة والإبتكار»
سلم المركز اللبناني للطاقة والابتكار رئيس مجلس النواب نبيه بري وجميع الكتل البرلمانية اللبنانية دراسة تحليلية - صناعة النفط في لبنان - تتناول الشركة الوطنية النفطية، الصندوق السيادي والورقة الضريبية. وأوضح المركز في بيان، أن «هذه الدراسة هي محاولة لإلقاء الضوء على بعض الثغرات والهفوات، وإزالة الغموض عن بعض النقاط في المراسيم والنظام الضريبي لاستدراكها وتعديلها إذا أمكن قبل فوات الأوان خصوصاً أن النظام الضريبي لا يزال في أدراج المجلس النيابي وفي أيدي اللجان، ومن ثم إبداء الملاحظات والتوصيات المبنية على دراسات علمية في النقاط الأساسية كالصندوق السيادي والشركة الوطنية. وأكد أن «وضع رؤية إستراتيجية علمية، مواكبة للخطوات التشريعية والإجرائية، خطوة في الطريق الصحيح لقيام صناعة بترولية ناجحة تضمن التوازن بين العائد المحصل والاقتصاد العام والمحافظة على الحوافز المناسبة لجذب المستثمرين».
أعضاء من الكونغرس يزورون لبنان لإستطلاع الآراء قبل صدور قانون العقوبات على «حزب الله»
في انتظار صدور القرار الأميركي في شأن العقوبات على «حزب الله» والمرتقبة بعد نهاية شهر آب الجاري، يزور عدد من أعضاء الكونغرس من الحزبيْن الجمهوري والديموقراطي لبنان الشهر المقبل، قبل استئناف الكونغرس اجتماعاته بعد عطلة الصيف.
الجراح يصحّح ما سُرب من مداولات «المال» بطريقة مسيئة: وفر في المناقصة ... وشطب 190 مليارا غير دقيق
رد مكتب وزير الاتصالات جمال الجرّاح في بيان أمس على مقال: «طالعتنا به إحدى الصحف الصفراء في عددها الصادر صباح السبت 12 آب 2017، تحت عنوان: «مشاريع وهمية في وزارة الاتصالات». وأوضح أن «هذه الصحيفة إما تعتمد في أخبارها على مصادر أقل ما يقال عنها أنها وبعد جلسات عديدة للجنة المال والموازنة النيابية، لم تستوعب الفرق بين مشروع السنترالات
بلدية كفرحزير أقفلت مقلع القصبا وقطعت الطرق اليه
اقدم رئيس بلدية كفرحزير فوزي المعلوف ونائبته سهام فاضل وأعضاء المجلس البلدي، وفي حضور مدير مكتب النائب فادي كرم الدكتور جان عوده،على اقفال مقلع القصبا التابع لشركة «هولسيم»، وتم قطع الطرق اليه بواسطة سلاسل معدنية ولوحات كتب عليها «المقلع مقفل ممنوع الدخول».
متعاقدو «الثانوي» يعتصمون في ساحة رياض الصلح
نفذ الاساتذة المتعاقدون في التعليم الثانوي اعتصاما في ساحة رياض الصلح بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعية في المجلس النيابي، للمطالبة بوضع اقتراح القانون المتعلق بهم على جدول الاعمال وتسليم مذكرة للنواب بذلك. والقى حمزة منصور كلمة باسمهم تمنى فيها على «رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري والاعضاء النظر بموضوعية وشفافية الى كافة الاقتراحات المقدمة من اصحاب الحقوق ». وقال:»لا يجوز ان يكون هناك قانون يوضع على الجدول وآخر لا يوضع ويرمى سواء كان يتعارض مع افكار النواب او لا يتعارض يجب وضعه ومناقشته وازاحة كل الاعتبارات». اضاف: «اذا كان معنا حق، والجميع يعرف اننا ظلمنا ومعنا حق، فليمر من لجنة التربية ويأخذ مجراه الطبيعي...لقد ظلمنا ومعظمنا صار عمره 44 سنة، دخلنا التعليم نتيجة حاجة لنا فاكلنا لحما ونرمى عظما». وطالب «رئيس مجلس النواب نبيه بري بتحمل المسؤولية، لانه بأمر منه يوضع اقتراح القانون على الجدول وتتحقق العدالة الاجتماعية للاساتذة، الذين لهم تأثير وسيكون هذا التأثير على كل نائب في الانتخابات المقبلة».
ارتفاع عدد الركاب في مطار رفيق الحريري الدولي الى 5 ملايين راكب خلال الأشهر السبعة من 2017
سجل مطار رفيق الحريري الدولي المزيد من الارتفاع في أعداد الركاب في المطار بحيث قارب الخمسة ملايين راكب خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الجاري، وما يقارب نصف مليون راكب خلال النصف الاول من آب الحالي.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة