8/16/2017
20447
لقاءات روحية نقابية وفرنكوفونية في بعبدا
نقل المعتمد البطريركي الارثوذكسي الانطاكي في روسيا المطران نيفون صيقلي إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحيات بطريرك موسكو وسائر روسيا للكنيسة الأرثوذكسية البطريرك كيريل، وكان عرض للاوضاع والعلاقات مع الكنيسة الأرثوذكسية.
النصاب طير جلسة المساء.. والى الثلاثاء والاربعاء در من إنجازات المجلس النيابي: محافظة جديدة في جبيل - كسروان اقتراح إفادة المتعاقدين من نظام التقاعد ربط بـ«ضمان الشيخوخة»
مجلس النواب - هالة الحسيني أقر مجلس النواب في جولته الأولى من جلسته التشريعية التي انعقدت أمس سبعة بنود واردة على جدول الاعمال وأبرزها القانون الرامي الى الغاء المادة ٥٢٢ من قانون العقوبات بحيث أصبح يعاقب المغتصب في حال زواجه من الضحية بعدما كان العكس أي أنه يعفى من العقوبة، كما أقر المجلس اقتراح انشاء محافظة جديدة في جبل لبنان في قضاءي كسروان وجبيل مع تحفظ كل من الرئيس فؤاد السنيورة والنائب سمير الجسر.
مزيد من المتضامنين في دار الفتوى: مطالبة اسلامية بعطلة رسمية يوم الجمعة
التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب احمد فتفت الذي قال بعد اللقاء «في الأساس زيارة تضامنية مع المفتي بعد الذي تعرّض له في الفترة الأخيرة. دار الإفتاء مرجعيتنا على الصعيد الديني في هذا البلد، وبالتالي من واجبنا ان نتضامن معه في كل لحظة. كما كانت فرصة لمناقشة عدد من الأمور القانونية التي تخص الطائفة السنية والأمور التشريعية، وكذلك تداولنا في الظروف الراهنة».
الراعي: عون ضمانة لخير اللبنانيين ولا يحق لأحد اتهامه بالإنحياز لهذا أو ذاك
أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي انه لا يحق لأحد اتهام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالإنحياز لهذا أو ذاك من الأفرقاء أو بإهمال أي فئة. فهو، بحكم قسم اليمين على الدستور، ضمانة لخير كل اللبنانيين، وانطلاقا من هذه القاعدة يقرر في موضوع سلسلة الرتب والرواتب.
اجتماع سياسي درزي لحفظ حقوق الطائفة
دعا رئيس الحزب «الديموقراطي اللبناني» وزير المهجرين طلال ارسلان النواب والوزراء الدروز الى اجتماع فوري لوضع مذكرة خطية تحفظ حقوق الدروز.
رعد: لبنان بات رقما صعبا في المنطقة
شدد رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، خلال احتفال تأبيني أقامه «حزب الله» في حسينية بلدة زبقين الجنوبية، على «أن لبنان اليوم بات الرقم الصعب في معادلات صراع القوى في المنطقة والعالم، لا سيما وأن المشروع الأميركي الصهيوني لتطبيع علاقات دول المنطقة مع الكيان الإسرائيلي وقف عند بوابة المقاومة وعند القرى الجنوبية، وسقط مشروع الشرق الأوسط، الذي نالت عليه كونداليزا رايس القبلات عام 2006 أثناء حرب تموز، ومزق وأصبح تحت الأقدام».
ميريام سكاف: نواب زحلة «كمالة عدد» واليوم يريدون احياء المحادل والبوسطات
صدر عن المكتب الاعلامي لرئيسة «الكتلة الشعبية» ميريام سكاف البيان الآتي: «أما وقد انتهت الزيارة فيمكننا ان نستعين بلافتة عند اخر شارع المدينة تقول «زحلة تشكر زيارتكم رافقتكم السلامة».
اللواء ابراهيم التقى الوزير السابق صحناوي
التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الوزير السابق نقولا صحناوي يرافقه وفد من مخاتير منطقة الاشرفية، وجرى بحث في الأوضاع العامة إضافة الى شؤون وحاجيات المواطنين في منطقة الاشرفية. وشكر الوفد جهود المديرية العامة للأمن العام على تحقيق الأمن وتأمين الخدمات لأهالي المنطقة.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة