9/26/2018
20766
عون شارك في الجلسة الافتتاحية لأعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة
شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الجلسة الافتتاحية لاعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ73. والتقى الرئيس عون رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا اسبينوسا غارسيس ورئيس الاتحاد السويسري آلان بيرسيت، خلال حفل الاستقبال الذي أقامه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.
الحريري التقى وفدا من مجموعة ماجد الفطيم
استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ظهر امس في «بيت الوسط» وفدا من مجموعة «ماجد الفطيم» برئاسة المدير الإقليمي لمنطقة المشرق العربي وضاح الصلح، الذي أوضح على الأثر أن «الوفد ناقش مع الرئيس الحريري استثمارات المجموعة في لبنان، ولا سيما بالنسبة لشركة «كارفور» والأفكار التوسعية لهذه الشركة».
حنا: وزير الداخلية يدعم خطتنا لتحقيق المطالب
بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع وفد من مجلس إدارة «الصندوق التعاوني للمخاتير في لبنان»، ضم رئيس مجلس الإدارة ابراهيم حنا والمدير العام للصندوق جلال كبريت، هموم المخاتير والمشاريع التي يطالبون بها لتحسين أوضاعهم.
الصراف: كفى تصويبا على عهد نجح في الداخل والخارج
رأى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال يعقوب رياض الصراف، ان «ما يحصل اليوم من هجوم على العهد وحرب الشائعات التي تطال شخص الرئيس العماد ميشال عون، هو مرفوض جملة وتفصيلا»، وقال: «ان هذه الحرب الاعلامية هدفها واضح وهو التسبب بشرخ وانقسام بين اللبنانيين بغية احباطهم». اضاف: «كفى تصويبا على افشال عهد نجح وأثبت نجاحه في الداخل والخارج،
الراعي جدد مطالبته بحكومة طوارىء مصغرة: من دون اتفاق الموارنة واتحادهم لا يقوم لبنان
أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في حديث إلى «الوكالة الوطنية للاعلام» أن « لا أحد من الأفرقاء والكتل النيابية يتزحزح عن مطالبه، وقد مرت أربعة أشهر من الفراغ الحكومي وهو أمر معيب جدا خصوصا أننا خارجون من مؤتمر سيدر في باريس، حيث أمنت الأسرة الدولية مبلغ 11 مليار ونصف المليار دولار لمساعدة لبنان على الانطلاق اقتصاديا، في وقت يموت فيه لبنان اقتصاديا وماليا بخلاف كل ما يقوله السياسيون».
مفتي الجمهورية بارك توقيع هبة تعاون بين مؤسسات محمد خالد واحسان الزعيم
بارك مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان توقيع هبة تعاون بين مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية التابعة لدار الفتوى ممثلة بشخص رئيس مجلس عمدتها الدكتور وسيم الوزان والسيدة إحسان عبد المجيد الزعيم التي تبرعت بإعادة تأهيل وتجهيز وتحديث قسم العلاج الفيزيائي في مستشفى التأهيل الطبي التخصصي في مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية لدعم المؤسسات.
الرياشي سلم رابطة أكاديميي الإعلام دراسة عن تأثير وسائل التواصل
التقى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، بعد ظهر امس، في مكتبه، رابطة أكاديميي الإعلام، في حضور المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، وسلمها دراسة أجريت لصالح وزارة الإعلام تتحدث عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الرأي العام والمجتمع اللبناني.
باسيل في محاضرة في جامعة برينستون: نرفض ربط عودة النازحين بالحل السياسي
جدد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل تأكيد «رفض لبنان ربط عودة النازحين السوريين بالحل السياسي في سوريا»، سائلا عن «سبب استعداد المجتمع الدولي لتمويل بقائهم في لبنان ووقف المساعدات اذا عادوا».
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة