2/19/2018
20593
لا جديد على ازمة الحدود الترشيحات تتوالى والموازنة على سكة الانجاز
كتب المحرر السياسي: يدخل لبنان اسبوعا جديدا ولا تباشير حلول لاستعار الخلاف مع الكيان الاسرائيلي، والنزاع الحدودي البري والبحري وحق لبنان في استثمار حقوقه في النفط والغاز من المربع رقم 9 ورفضه بناء
الحريري أكد أن الكهرباء على طاولة مجلس الوزراء قريبا: همي الوحيد حماية لبنان من تداعيات وحرائق وحروب المنطقة
أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلال استقباله أمس في «بيت الوسط» شخصيات وعائلات بيروتية، أن همه الوحيد «مواصلة سياسة حماية لبنان واللبنانيين من تداعيات وحرائق وحروب المنطقة، والقيام بكل ما يمكن لتنشيط الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب والعمل على حل مشاكل الكهرباء والمياه والنفايات».
باسيل جال في زحلة وزار أزهر لبنان: البقاع نموذج عن لبنان المتنوع
أكد وزير الخارجية والمغتربين رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، «ان البقاع نموذج عن لبنان المتنوع والقائم على التلاقي والحوار، في «جوار منطقة تلفها نيران الحروب، ولبنان هو الوجه الحضاري للعروبة بشكل عام وللقدس بشكل خاص، وهناك من يحاول أن يفرقنا لكن إصرارنا على التلاقي هو أقوى من كل المحاولات».
أحمد الأسعد يعلن لائحته «فينا نغيّر»
أعلن المستشار العام لحزب «الانتماء» اللبناني أحمد الأسعد لائحة «فينا نغير» التي ستخوض الانتخابات في حاصبيا - بنت جبيل، في فندق «حبتور» في سن الفيل، في حضور عدد من الفاعليات. وشدد الأسعد في كلمته على أن «اللائحة تحمل مشروعا متكاملا يتركز على «بناء لبنان الجديد، لبنان الحداثة والتقدم ومواكبة العصر، لبنان القرن الـ21، ضمن رؤية تنسجم مع تطلعات الشبان والشابات نحو
حاصباني: قوة الردع بيد الجيش ولا تبرير لسلاح خارج الدولة
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، «أن قوة الردع والدفاع هي بيد الجيش اللبناني وفي عهدة الدولة، واي عدوان يكون على لبنان بأسره»، مضيفا «من هنا لا لتبرير سلاح خارج سلاح الدولة، ولا يجوز ان نشك للحظة بقدرة الجيش اللبناني الذي اثبت انه قادر وخير دليل محاربته الارهاب حيث برهن عن قدرة قتالية عالية».
ارسلان: أهل الجبل ليسوا مطية لأخذهم إلى خيارات يدفعون ثمنها
غرد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين الأمير طلال أرسلان، عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «الجبل بين بيع وتنازل عن الحقوق وفتنة داخلية، خيارات متاحة لابن الجبل المظلوم والمهمش، وكأن هذا هو القدر المكتوب لأهلنا».
تويني: التهديدات الاسرائيلية سترتد على اصحابها
اعتبر وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني في بيان «ان التهديدات الإسرائيلية للبنان في مياهه الإقليمية وثروته البترولية سترتد اولا على إسرائيل وحكامها. فالمواقف العدائية والعنتريات تجاه لبنان كانت لها نتائج عكسية تماما لما أراده الحكام الصهاينة، وذلك لسبب بسيط وهو ان الشركات العاملة في إسرائيل لن تكمل أعمالها هناك، في جو الإرهاب الذي خلقه حكام الدولة الصهيونية وهذا أمر طبيعي، لأن تأجيج الوضع لا يناسب هذه الشركات العاملة في المياه الإقليمية لفلسطين المحتلة.
الان عون توقع مفاجآت: لوائح التيار في 20 آذار
رأى النائب الآن عون في حديث الى «اذاعة لبنان» ضمن برنامج «لبنان في اسبوع» الذي تعده وتقدمه الزميلة نتالي عيسى ان «هناك اليوم فرصة امام اللبنانيين في الانتخابات المقبلة كي يعبروا عن خياراتهم ويحاسبوا، ويجددوا الثقة لمن يرون انهم يستأهلون. وعمليا على المواطن الا يكتفي بتوجيه النقد، انما ان يعبر عن رأيه مهما كان خياره وما يتمناه للمرحلة المقبلة». متعهدا ان «التيار الوطني الحر سيكمل ما بدأه، ومستمر في عملية الإنجاز الى جانب رئيس الجمهورية».
Page: 1 of 3
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة