6/24/2017
20404
عـون يلتـقي رئيـس بنـك بيـروت
 وهنأ البطريرك عبسي والاباتي الشدياق
التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس مجلس ادارة بنك بيروت سليم صفير ومدير العلاقات العامة في البنك انطوان حبيب، وعرض معهما الاوضاع المالية والمصرفية في لبنان.
وتسلم عون من فريق "هومنتمن" لكرة السلة للسيدات كأس بطولة لبنان لموسم 2016-2017. والقى رئيس اللجنة الادارية لجمعية "هومنتمن لبنان" هراير جيرار خجادوريان كلمة عبّر فيها عن شكر الجمعية وناديها
وانغ يي سلم عون رسالة من نظيـره الصيني وجـال على المسؤولين مؤكدا مواصلة تقديم المسـاعدات للتخفيف من انعكاسات النـزوح رئيس الجمهورية: لبنان سيلعب دوره في مشروع «حزام واحد طريق واحد»
اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حرص لبنان تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين في المجالات كافة، مقدرا وقوفها الى جانب لبنان في المحافل الاقليمية والدولية. وذلك خلال لقائه في قصر بعبدا وزير خارجية الصين وانغ يي يرافقة السفير الصيني في بيروت وانغ كاجيان، وأبلغهما ان حلول الصين في المرتبة الاولى للدول المصدرة الى السوق اللبنانية، يشكل حافزا لمزيد من التعاون بين البلدين، مؤكدا السعي لان يلعب لبنان دوره كاملا في تطوير مشروع « حزام واحد طريق واحد» الذي اطلقه الرئيس الصيني شي جين بينغ لاسيما وان مستقبل العلاقات بين الدول يكون عبر مد الجسور وليس بناء الجدران.
رئيس الحكومة زار القلمون وأدى الصلاة وجال في شوارعها
زار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ليل اول أمس بلدة القلمون في منطقة الشمال، حيث أدى صلاة التراويح في المسجد البحري. ثم قام بجولة في بعض شوارع البلدة وسط حشود كثيفة من المواطنين الذين رحبوا به بحرارة ورشوا عليه ماء الورد والزهور ونثروا الأرز مرددين هتافات التأييد لنهجه وسياسته في إكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في بناء الدولة والنهوض بالوطن
الجميّل: لقاء بعبدا سلطوي لا وطنيا هناك نزعة أحادية والعـزل لا يخيفنا
أعلن الرئيس أمين الجميل في حديث صحافي انه «لا يعرف إلى أي مدى عزز اجتماع بعبدا الأخير شعور الناس بالتفاؤل، بل قد نكون قمنا بخطوة إلى الوراء. ذلك أن الحوارين السابقين لدى الرئيس السابق ميشال سليمان، والرئيس نبيه بري كانا أشبه بجمعة وطنية كبيرة تجلت فيها الوحدة الوطنية والتضامن بين اللبنانيين، وصدرت في ختامهما بيانات على مستوى الحدث. غير أن الاجتماع الأخير كان ناقصا، على رغم إعطائه رهجة. وأتى منقوصاً بحجة أنه يجمع الأحزاب المشاركة في الحكومة، وكأنه اجتماع سلطوي، بدلا من أن يكون وطنيا، وهو ما يخفف من رهجته هذه، إضافة إلى أن البيان الختامي أكد على عموميات، وخلا من النقاط التي يمكن البناء عليها والتوقف عندها».
الصراف التقى محافظي عكار وبعلبك الهرمل والجنوب
عُقد في وزارة الدفاع الوطني لقاء ضم وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف ومحافظ عكار عماد لبكي ، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، ومحافظ الجنوب وجبل لبنان منصور ضو. اللقاء تخلله عرض مفصل لشؤون المحافظات الثلاث وأوضاعها.
ابراهيم زار عائلة المفتش أول الشهيد حدرج والتقى وفداً من لجنة مهرجانات صيدا
زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم عائلة المفتش أول الشهيد عبد الكريم فضل حدرج. في منزل العائلة في الشياح في الذكرى الثالثة لاستشهاده. وأعرب ابراهيم عن "فخره باستشهاد المفتش أول حدرج في مواجهة الارهاب التكفيري". وشدد على "استمرار المديرية العامة للأمن العام في مكافحة الارهاب والتصدي له لحماية لبنان مهما بلغت الاثمان والتضحيات".

وتوجه الى العائلة قائلا "أنا أب
القادري: يذكروننا بأفضال إيران على فلسطين فهل تتحرّر فلسطين بتخريب الدول العربية؟!.
صدر عن عضو كتلة المستقبل النائب زياد القادري البيان التالي: يذكّرنا البعض من حين لآخر بما قدّمته إيران للقضية الفلسطينية وللعرب، وما أعطته للشعب الفلسطيني. وبعد 40 عاماً من تجارة نظام الملالي الإيراني بالقضية الفلسطينية، لا يزال هناك من يصدّق أنّ إيران تريد تحرير فلسطين.
نصرالله: المنطقة امام مرحلة جديدة واسرائيل تعلم انها لن تنتصر علينا
أحيا «حزب الله»، عصر امس، «يوم القدس العالمي» في احتفال أقامه بمجمع «سيد الشهداء»، بحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون النائب حكمت ديب، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب أيوب حميد، سفير ايران الدكتور محمد فتحعلي، سفير فلسطين أشرف دبور، وشخصيات حزبية وسياسية فلسطينية ولبنانية وعربية، وممثلين عن الاجهزة العسكرية.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة