6/22/2018
20690
ميركل في بيروت... التأليف ينتظر ... والحريري يطمئن
... ولبنان على ابواب طي صفحة الشهر من عمر «التكليف» فان المشهد السياسي العام لم يفرز جديدا عمليا ايجابيا يذكر، او يوحي بتذليل العقبات، وازالة العقد، والعودة عن نهج التصعيد المطلبي وتراكم طلبات الافرقاء السياسيين بالاستحواذ على الحقائب السيادية والخدماتية ... كما ويوحي بقرب تقديم الرئيس المكلف سعد الحريري - الذي عاد الى لبنان من زيارته الخارجية، الى روسيا والسعودية وفرنسا - مسودة تشكيلته الحكومية التي اتفق على ان تكون «حكومة وحدة وطنية موسعة»... ولا تستثني احدا من الافرقاء السياسيين ... فقد اطلق الرئيس الحريري فور عودته صفارة اعادة انطلاق قطار التأليف في اتجاه محطة انهاء توزيع الحصص على القوى السياسية مجددا باتجاه الحقائب واسقاط الاسماء عليها..
كلام في الآباء والأبناء...
للبشر أدوار يمثّلونها على مسرح الحياة منهم من يؤديها بإتقان، ومنهم من يفشل في أدائها، أما الذي يتقن دوره على مسرح الحياة فهو من يحظى بالجائزة الكبرى -وعي الحياة! لعل الدور الأهم الذي يقوم به المرء على مسرح الحياة، هو دور الوالد (وطبعاً الوالدة) فمنه يتعلم بقية الممثلين البراعة في أداء أدوارهم!
عون كرم عائلة مصنفة اكثر انجابا وحيا آباء لبنان: لا ننسى من يمثلون دافعا لصون لبنان واعلاء رسالته
حيا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون آباء لبنان، لمناسبة «عيد الاب»، واعتبر أن «كل اب لبناني يشكل في ما يواجهه من تحديات، صورة مصغرة عن لبنان الذي يضمنا اليه جميعا، فنكون عائلة واحدة متنوعة زاخرة بمحطات العطاء الانساني والوطني».
الحفل التكريمي لنقابة مخرجي الصحافة
برعاية وحضور وزير الإعلام الأستاذ ملحم الرياشي تقيم نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك Lebanese Graphic Design Syndicate حفلها التكريمي السنوي الرابع لعدد من العاملين المخضرمين في المهنة وذلك السبت ٢٣ حزيران ٢٠١٨ في قصر المؤتمرات - الضبية الساعة العاشرة والنصف صباحاً يلي التكريم حفل كوكتيل بالمناسبة.
الشامسي بعد لقاء المشنوق: للحفاظ على استقرار لبنان
إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي، وكانت مناسبة لاستعراض آخر التطورات في المنطقة، وموقع لبنان منها، وأبرز المستجدات السياسية داخل لبنان. واكد المشنوق والشامسي «أهمية الحفاظ على الاستقرار في لبنان، خصوصا في ظل التصعيد الإقليمي الحاصل».
بخاري من حاصبيا: السعودية تدعم التواصل مع الجميع في لبنان
جال الوزير المفوض القائم باعمال السفارة السعودية في لبنان وليد بخاري، في حاصبيا - وكان في استقباله مفتي حاصبيا مرجعيون الشيخ حسن دلي، النائبان وائل ابو فاعور وأنور الخليل، وكيل داخلية حاصبيا - مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي شفيق علوان وشخصيات.
الراعي استقبله وقزي وبحث معهما في المستجدات فوشيه: زيارته الى فرنسا جاءت في الوقت المناسب
استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أمس في الصرح البطريركي ببكركي، سفير فرنسا برونو فوشيه، وكان حديث عن أجواء الزيارة الرسمية التي قام بها الراعي الى فرنسا أواخر الشهر المنصرم، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
«الجمهورية القوية»: لا يمكن لـ«القوات» أن تخسر في الحكومة ما أعطاها إياه الناس في الإنتخابات
شدد أمين سر تكتل «الجمهورية القوية» النائب السابق فادي كرم على «ضرورة تأليف الحكومة اليوم قبل الغد حيث يجب التمييز بين ضرورة تأليف الحكومة لمواجهة التحديات المعيشية والسياسية وبين محاولات البعض تحميل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مسؤولية التأخير وممارسة الضغوط عليه والكلام عن عقد خارجية وهمية، حيث المطلوب من القوى السياسية التعاون من أجل الاسراع بالتأليف بدل من تعميم الامور السلبية».
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة