10/17/2017
20495
سلام من عين التينة: الاجواء السلبية لا تبني وطناً
دعا الرئيس تمام سلام الى التعقل وكل ما يساعد في تعزيز مسيرة البلد وتقدمه. استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري امس في عين التينة الرئيس سلام الذي قال بعد الزيارة: منذ فترة لم يتسن لي لقاء الرئيس بري للتشاور في الشأن العام. كانت جلسة مستفيضة في ما يدور اليوم من
المشنوق: لبنان من أوائل العرب الملتزمين بالعمل للحد منها
رعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، إحياء مشروع إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، عبر تنظيم مؤتمر في السراي الكبير، وذلك بالتعاون مع سفارتي سويسرا وهولندا في لبنان، تخللته كلمات افتتاحية وحلقات نقاش تناولت أهم الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الحد من مخاطر الكوارث، بالإضافة إلى معرض شارك فيه عدد من الوزارات والأجهزة الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني لنشر الوعي وعرض المنشورات ودراسات خاصة بإدارة الكوارث.
الرياشي: الحكومة مستمرة رغم المآخذ
أكد وزير الاعلام ملحم الرياشي في حديث تلفزيوني أن «الحكومة مستمرة رغم كل المآخذ ولكن المساحة المشتركة المتفق عليها هي البيان الوزاري، وعندما يتم الخروج عنه تشتعل المنابر بعض الشيء، لتعود الامور لاحقا الى نصابها طالما يوجد قرار باحترام مضمون البيان»، موضحا ان «رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، كحليف للقوات اللبنانية، وضعها في أجواء اللقاء الثلاثي».
رعد لتوحيد الرؤية واعادة إنتاج الدولة
دعا رئيس «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد الى توحيد الرؤية الوطنية واعادة انتاج الدولة في كلمة له في احتفال تأبيني في بلدة بريقع الجنوبية وقال: «ما زلنا حتى الآن في معركة حفظ الوجود الوطني، ولم ندخل جديا في عملية الإصلاح والتغيير الحقيقي الذي ينصف ويحقق العدالة الإجتماعية، ويعطي كل ذي حق حقه ويبني الإقتصاد».
التسوية الرئاسية مستمرة و«الخلافات الوزارية» لن تسقطها
مرة جديدة تتلبد المناخات بين «تيار المستقبل» وشريكه الأبرز في قمرة قيادة البلاد، «التيار الوطني الحر». أما الموضوع «الخلافي» فهو نفسه: محاولة جرّ لبنان نحو التطبيع مع النظام السوري وكسر سياسة «النأي بالنفس» لصالح محور على حساب آخر في المنطقة، وفق الفريق الأزرق الذي عاد وزيره نهاد المشنوق أمس ليصوّب سهاما قاسية نحو السياسة الخارجية اللبنانية واصفا اياها
محامو بعلبك - الهرمل اعتصموا مطالبين بإنصاف المنطقة
أفيد أمس أن محامي بعلبك الهرمل اعتصموا أمام قصر العدل في بعلبك للمطالبة بإنصاف المنطقة على صعيد القضاء، وأعلنوا مقاطعة جلسات المحاكم حتى تنفيذ مطالبهم».
قائد الجيش عرض الاوضاع مع زواره
استقبل قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة، الدكتور فؤاد أبو ناضر، وتناول البحث الأوضاع العامة. كما استقبل وفدا من جامعة AUL - الكسليك، ضم الدكاترة: طارق صادق وفريد هيكل ومارك زبال. ثم التقى رئيسة جمعية Roads For Life على رأس وفد مرافق. كذلك استقبل السيدين جاد صوايا وباتريك خوري، وجرى التداول في شؤون مختلفة.
نحلة شيعت جثامين عائلة شقير الستة
شيعت نحلة وأهالي المنطقة امس، بموكب حاشد ومهيب جثامين عائلة شقير الستة، ضحايا الاغتراب اللبناني الذين قضوا منذ حوالى أربعة أشهر، في حريق برج «غرينفيل» في العاصمة البريطانية لندن، وهم: باسم طعان شقير (41 سنة) وزوجته ناديا (33 سنة) وبناتهما ميرنا (14 عاما) وفاطمة (11 عاما) وزينب (3 أعوام) ووالدة ناديا سرية (61 سنة)، بمشاركة مفتي بعلبك والبقاع الشيخ خليل شقير، المسؤول التنظيمي لحركة «أمل» في إقليم البقاع مصطفى الفوعاني، رؤساء بلديات وفاعليات اجتماعية.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة