4/23/2018
20641
نزل ميقاتي... فهتفت القلمون: سعد سعد سعد
أثناء زيارة رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي الى القلمون، واجه المواطنين الرئيس ميقاتي بهتفات: »سعد سعد سعد« حاملين أعلام تيار المستقبل، تأكيداً على ان المنطقة مع الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل. «ليبانون ديبايت»
غسان الإمام ما أقسى الفراق
ما أقسى وأصعب أن تفقد صديقاً من جيلك وزميلاً عملت معه جيلاً من دون ان يعترض مسيرة هذه الصداقة والزمالة ما يمسها او يعكّر صفوها وهكذا ظلت علاقتي الودودة والحميمة مع رفيق عمري المهني غسان الامام الذي فوجئت اليوم بوفاته في منفاه الاختياري بباريس التي امضى فيها آخر ثلاثة عقود من عمره الذي شاء ان يعيشه كله وحيداً بلا زواج وبلا اسرة وكاتباً متابعاً بلا كلل كل الاحداث والتطورات محللاً ومعلقاً وناقداً.
مرشح «كلنا وطني» عن دائرة جبيل - كسروان نديم شفيق سعيد: مشروع اصلاحي سياسي - اقتصادي - اجتماعي الناس يرفضون من فاحت روائح تجاربهم بالازمات والفتن والحروب
كتب يحيى جابر: تطل لوائح »كلنا وطني« الانتخابية على اللبنانيين من بوابة التغيير الذي يتطلعون اليه، عبر الانتخابات النيابية في السادس من ايار المقبل.. وكلهم امل في ان يكون هذا الاستحقاق الديموقراطي، بداية نهاية مرحلة عاناها اللبنانيون كافة، بكل ما حملت من اثقال وهموم وصراعات وحروب داخلية وفوضى وفساد وموروثات قاسية - وبداية مرحلة جديدة تخرج البلد من الظلمات الى النور، ومن الفوضى الى الوضوح والجلاء واليقين وتليق بكرامة الانسان وتحفظ له حقوقه كاملة، غير منقوصة، من غير منّة من أي أحد..
الراعي اختتم زيارته لقطر ونوه بمواقف أميرها: الخليجيون سيزورون لبنان اذا أمّنا الاجواء الملائمة
اختتم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم الرابع والأخير من زيارته الراعوية لقطر، بلقاء مع الاعلاميين بعد لقاء مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.
نصرالله من صور: لم نهرب يوما من مناقشة الاستراتيجية الدفاعية لكن لماذا لا تقبلون بمناقشة استراتيجية اقتصادية لإخراج لبنان من المأزق
أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، في اطلالة عبر الشاشة، في مهرجان انتخابي أقامه الحزب في مدينة صور، «ان قادتنا من الإمام عبد الحسين شرف الدين إلى الإمام السيد موسى الصدر، إلى كل الذين تحملوا المسؤولية بعد ذلك، علماؤنا، أهلنا، دائما كان مشروعهم في جنوب لبنان أن تأتي الدولة لتتحمل مسؤولية الحماية والدفاع عن الأرض والعرض والناس والأهل والخيرات، ولكن الدولة هي التي تلكأت، وهي التي أدارت ظهرها، وهي التي لم تتحمل المسؤولية، والذي يجب أن يلام هي الدولة ومن تحمل المسؤوليات في الدولة، وليس من اشترى سلاحه من مال فقره وعوزه، ليدافع به عن أرضه وعن عرضه وعن أطفاله وعن نسائه».
مديرة «الوطنية» التقت مدير «كونا»
استقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح امس، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام النائبة الثانية لرئيس اتحاد وكالات الانباء العربية لور سليمان التي تزور الكويت حاليا للمشاركة في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي، وتم البحث في خلال اللقاء في سبل توطيد التعاون بين الوكالتين في مختلف المجالات الإعلامية. وحضر اللقاء نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية والاتصالات عبدالحميد ملك، نائب المدير العام لشؤون قطاع التحرير ورئيس التحرير سعد العلي ومدير إدارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح ومدير إدارة مكتب المدير العام نايف العتيبي.
الرياشي من كندا: هيكلية جديدة لوزارة الاعلام
واصل وزير الإعلام ملحم الرياشي جولته في كندا، حيث أكد في حديث الى موقع «العربي الجديد» أن إنجازه الاستراتيجي والأساسي هو عمليا إلغاء اسم وزارة الإعلام وتأسيس هيكلية جديدة للوزارة وإدخاله عليها أقساما جديدة ترتبط بالتواصل والحوار والمعلوماتية والإعلام الحديث (نيو ميديا) الإلكتروني، وبالأخص التواصل الاجتماعي»، مضيفا «أن هذه الهيكلية ستقر في مجلس الوزراء عند عودته إلى بيروت إلى جانب مشروع قانون يلغي الاسم القديم للوزارة لتصبح وزارة الإعلام والتواصل والحوار». وتناول الوزير الرياشي نقاطا أخرى تندرج ضمن رؤيته «لتعزيز دور الإذاعة والتلفزيون الرسميين وحضورهما».
جنبلاط رعى مصالحة لطي ملف الزيادين
رعى رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط، مصالحة جامعة لإنهاء ما عرفت بـ»قضية الزيادين» والتي وقعت منذ 11 عاماً، حيث إستقبل في دارته في كليمنصو امس مسؤول التنسيق والارتباط في «حزب الله» وفيق صفا وممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري أحمد بعلبكي، في حضور عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب غازي العريضي. وحضر عن عائلة شمص كبير العائلة عباس شمص ووجهاؤها وفاعلياتها، كما حضر والدا الشهيدين زياد قبلان وزياد غندور والمحاميان جلال الجردي ونديم حمادة. وتم خلال اللقاء تثبيت المصالحة.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة