6/24/2017
20404
Keyword : Date : Category :
الحريري وجعجع: ثابتون في الحلف
التباين في وجهات النظر حول الملفات الداخلية «الصغيرة» لا يُفسد في الودّ قضية بين الحليفين التقليديين «تيار المستقبل» و»القوات اللبنانية»، ما دامت نظرتهما الاستراتيجية للبنان الدولة وعلاقاته مع مُحيطه العربي واحدة وثابتة عزّزتها معادلة (س.س) (سعد.سمير) التي طبعت الحياة السياسية للبنان منذ العام 2005 وحتى اليوم.
Find The PDF Here
Find The PDF Here
كفى متاجرة بالقضية الفلسطينية
"أحد أهم الأهداف المركزية للأحداث الكبرى والحروب من سوريا الى العراق واليمن وليبيا هو تهيئة كل المناخات السياسية والرسمية والشعبية والوجدانية والعملية لتسوية لمصلحة العدو الاسرائيلي وبشروطه وعلى حساب الشعب الفلسطيني وعمل محور المقاومة خلال السنوات الماضية وما زال يعمل لإفشال هذا الهدف". "هذا الهدف قديم ولكن كل طرف له أدبياته وأساليبه وهو ما كنا نواجهه خلال السنوات الماضية والآن"، هذا ما قاله الأمين العام لـ"حزب الله" مساء أمس في "يوم القدس". لنا سؤال الى السيّد حسن نصرالله وهو: طالما أنك تعلم جيداً أنّ هذا الذي تفضلت به هو مشروع إسرائيل، فلماذا تغذّي إيران الخلافات في العراق وسوريا واليمن؟ وإذا كانت أهداف إيران هي محاربة إسرائيل فهل بتفتيت العراق والحروب الأهلية بين أهل السُنّة والشيعة هناك، هل هكذا نحارب إسرائيل؟ أم اننا ننفذ سياسة لمصلحة إسرائيل؟ هذا أولاً. ثانياً- الحرب الأهلية في سوريا من جاء بـ"حزب الله" ليشارك ضد الشعب السوري ويقف الى جانب النظام العلوي؟ وهل تفتيت سوريا والقضاء على جيشها الذي كان اسمه الجيش العربي السوري هو لمصلحة المقاومة أم لمصلحة إسرائيل؟ وماذا يفعل اللواء قاسم سليماني ومعه الحرس الثوري في سوريا؟ وكم جنرالاً إيرانياً قتلوا في سوريا؟ ولماذا لم يكن هناك إرهاب في سوريا وفجأة ظهر الارهاب؟ من أتى بالارهابيين؟ ومن فتح السجون في سوريا والعراق للمتشددين أو الارهابيين وقال لهم: اخرجوا من السجون ومارسوا هوايتكم وتعالوا لنتحارب لنقول للعالم إنّ النظام العلوي يحارب الارهاب؟ علماً أنّ الارهابي الكبير نوري المالكي فعل كما فعل المجرم بشار الأسد... فهل هكذا تكون محاربة إسرائيل؟ ثالثاً- ما علاقة إيران بالحوثيين؟ ولماذا تدعمهم بالسلاح والمال والرجال؟ ومن أجل ماذا؟ وهل في مصلحة فلسطين والقدس تخريب اليمن وتفتيته؟
هل هدد جوني ديب الرئيس ترامب بالإغتيال؟
ألقى النجم جوني ديب خطاباً في مهرجان غلاستنبوري، في بريطانيا. وقال ديب للجمهور أثناء عرض فيلمه الجديد «الإباحي»: «هل يمكن أن تحضروا ترامب إلى هنا». وعندما صفق له الجمهور ابتهاجا، رد قائلا: «لقد أسأتم فهمي تماما، متى كانت آخر مرة يغتال فيها ممثل رئيسا». وأضاف: «أود أن أوضح الأمر أنا لست ممثلا، وإنما أكذب منذ مدة طويلة لأعيش، ولكن ربما حان الوقت الآن». واعترف الممثل أن كلامه قد يثير جدلاً، لأنه فيه إشارة إلى اغتيال الرئيس أبراهام لينكولن، من قبل الممثل جون وايكس بوث في العام 1865.
ريهانا تحدد موعد طرح مجموعتها الثالثة مع Blahnik Manolo
كشفت النجمة العالمية ريهانا عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي عن إطلاق مجموعتها الجديدة من الأحذية بالتعاون مع Blahnik Manolo في 6 من تموز المقبل. مجموعة الأحذية تحمل إسم «Stoned So «وتتضمن تصميم «مول» Mule، صندل مع الحبال، حذاء المحارب gladiator وكل القطع مزينة بالأحجار الملونة. وإنها ثالث مجموعة لريهانا بالتعاون مع مانولو حيث أنها كانت قد طرحت سابقاً Denim Desserts و Savage وقد طرحتهما في أيار وتشرين الثاني.
شروق وغروب – بقلم خليل الخوري - الشيخ سامي عندما يعارض
المعارضة حق، بل هي أيضاً
قراءة - بقلم يحي احمد الكعكي -
خريطة طريق عربية لفك العزلة عن قطر
بقلم يحي جابر - »وثيقة بعبدا ٢٠١٧« أبعد من اعادة الاعتبار لرئاسة الجمهورية
حتى اليوم ليس هناك من قراءة
Page: 1 of 7
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة